الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير زراعة المقالة يؤكد على مناقشة الخطط التشغيلية قبل الموازنة

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 14:53 )
غزه- معا -أكد وزير الزراعة بالحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا اليوم على أهمية مناقشة الخطط التشغيلية وتطويرها قبل الخوض في مناقشة تفاصيل الموازنة التشغيلية المطلوبة لها.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الزراعة في ورشة العمل التي عقدتها دائرة الشؤون المالية بوزارة الزراعة حول "إعداد الموازنة العامة للوزارة لعام2012 ".

ودعا الأغا إلى ضرورة وجود خطة عمل تشغيلية –سنوية أقل تعديل-لكل مديرية أو إدارة عامة أو حتى دائرة أو قسم، بحيث يكون العمل منظم إدارياً وفنياً يمكن فيه النجاح وتفادي الأخطاء أوتصويبها.

وأكد الأغا أن أولويات الوزارة في العام2012 ستكون العمل على تطوير محطات التجارب، بحيث يجري تغيير نمط العمل السائد بإضافات جديدة في المجال النباتي والتركيز على تطويرالثروة الحيوانية خاصة في مجال التربية والإنتاج الحيواني.

وأشار الأغا إلى أهمية التركيز على الدور الإرشادي الذي تقوم به الوزارة وتعزيزه بما يتناسب مع أهميته في تطوير القطاع الزراعي وتنميته، داعياً إلى التحرر من الإرشاد التقليدي والبحث عن أنماط وأفكار جديدة للوصول إلى المزارعين والمربين في كل مكان وتغيير ثقافتهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع والقطاع الزراعي بالنفع.

كما شدد الأغا على أهمية توجيه المشاريع التي تقوم بها الجهات الداعمة والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي، معتبراً أن مواصلة الوزارة في نسج العلاقة المبنية على التعاون مع تلك الجهات والمؤسسات يزيد من تشجيعها للعمل في القطاع الزراعي.

من جانبه استعرض مدير الدائرة محمد سالم اللولو –خلال الورشة-كيفية وآلية إعداد موازنة الوزارة لعام 2012 بمشاركة جميع الإدارات والمديريات وفق أسس علمية ومقاييس أداء فعاله، مبيناً تعليمات إعداد الموازنة وفق نموذج أعدته الدائرة بالخصوص.

وأوصى المشاركون في الورشة على ضرورة إعداد الموازنة وفق خطة مدروسة والاهتمام بالموازنة التطويرية، مؤكدين على أهمية مراعاة برامج إستراتيجية الزراعة المستدامة عند إعداد الموازنة العامة للوزارة.