الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

جنين: ورشة عمل بعنوان ادارة الكوارث واسناد الطوارئ

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 15:39 )
جنين- معا- عقد مدير عام الدفاع المدني في محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان يرافقه وفد من ضباط المديرية اجتماع في مديرية الحكم المحلي في محافظة جنين بحضور مدير عام الحكم المحلي في المحافظة المهندس اياد خلف ورؤوساء البلديات ورئيس نقابه المهندسين في محافظة جنين.

وتم الحديث حول وضع اليه لتعزيز سبل التعاون والتكامل والتواصل المشترك والنهوض والرقي اكثر في تطوير العلاقه بهدف تقديم الافضل لابناء شعبنا, وتم التباحث حول الخطة الاستراتيجيه الموضوعة للمحافظة وكيفيه العمل على تطويريها والرقي اكثر بها بهدف ايجاد الطريقة السليمة لمواجهة الكوارث بالشكل الصحيح والوقوف على مدى جاهزيه المؤسسات الرسمية والاهلية ودراسة امكانيات كل بلديه لمواجهة أي طارئ.

كما جرى الحديث حول وضع خطط مستقبليه لمواجهة أي طارئ بهدف السيطره على مواجهة الكوارث قبل واثناء وبعد حدوثها والتخفيف من اثارها والحديث حول المعدات الموجوده في المجالس القروية ومدى قدرتها للعمل في حالة حدوث طارئ.

واشار المقدم حمدان الى ضرورة عقد ورشة عمل في كل بلدية وكل مجلس قروي بهدف متابعة الاوضاع الحالية وتشكيل لجان مع الدفاع المدني من الهيئات المحلية للوقوف على مدى الجاهزيه التي تتمتع بها وتعريف رؤوساء البلديات على دورهم حسب قانون الدفاع المدني رقم (3) لسنه 1998 ودورهم في المجلس الاعلى للدفاع المدني في المحافظة.

واكد على انه يجب العمل على عقد دورات تثقيفيه للعاملين في اللجان بهدف تسليحهم بعلوم الحماية المدنية وتمكينهم من نشر الوعى الثقافي والفكري لابناء المحافظة.

كما اكد المقدم حمدان انه يجب التعاون مع نقابه المهندسين فيما يخص الابنيه والعمل على تصميمها بان تكون مقاومه للزلازل او أي طارئ.

وشدد على ضرورة عدم منح أي ترخيص لاي مدرسه يتم انشائها الا بوجود ملجأ خاص بكل مدرسة.

واشار الى ضرورة الوقوف على موضوع انشاء فرق متطوعين في كل تجمع قروي وفي كل حي من احياء المدينة وذلك للعمل بمهنية عالية وبشكل دقيق بهدف تمكينهم من التعامل السليم في حاله حدوث كارثه وان يكونوا رديفاً وذراع حقيقي وقوي ومساعد للدفاع المدني.

وفي كلمه للمهندس اياد خلف اكد على ضرورة تفعيل دور البلديات و المجالس القرويه في مساندة الدفاع المدني.

واكد على ضرورة تشكيل لجان اقليميه على مستوى المحافظة و لجنه محليه في كل بلدية ورفع الجاهزيه لدى المؤسسات وتوزيع المهام على كل طرف

واكد رؤساء البلديات على الاستعداد الكامل والتام في التعاون المشترك لمواجهة أي طارئ.

وفي الختام تم الاتفاق على ضرورة عقد سلسلة اجتماعات متواصله لدراسة المخططات والخطط الاستراتيجية والوقوف على اخر التطورات في المحافظة.