الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يدعو الصيلب الاحمر للكشف عن مصير المعتقلين ودعم البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 16:20 )
الخليل- معا- طالب خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل بعثة الصليب الاحمر الكشف عن مصير معتقلي المحافظة التي قامت قوات الاحتلال باعتقالهم خلال اليومين الماضيين والعمل على طمأنة اهاليهم وذويهم حول اماكن احتجازهم.

جاء ذلك خلال لقاء العسيلي بمديرة بعثة الصليب الاحمر الدولي في الجنوب "باربارا ليك" ترافقها دينا الجعبري والذي جرى صباح اليوم في دار البلدية تم خلاله اضافة لقضايا المعتقلين الاخيرة بحث دعم صمود سكان البلدة القديمة وسير تقدم العمل في المشاريع المشتركة.

واستهل العسيلي القاء باستنكار وشجب ما قامت به سلطات الاحتلال الاسرائيلي خلال اليومين الماضيين من حملة اعتقالات طالت ما يزيد عن مئة مواطن اضافة الى الاعتداءات على المواطنين العزل وترويع الاطفال والنساء والبيوت الامنة خلال شهر رمضان الفضيل وقرب حلول عيد الفطر السعيد، مطالبا بعثة الصليب الاحمر الدولي العمل السريع والجاد بتحديد اماكن احتجاز المعتقلين الفلسطينيين وتأمين سلامتهم وطمانة ذويهم.

واضاف العسيلي ان ما جرى خلال اليومين الماضيين في مدينة الخليل منافي لكل الاعراف والمواثيق الدولية وانتهاكا للسيادة الفلسطينية وتعدي على كل الحقوق الانسانية للمواطنيين العزل وان استخدام القنابل الغازية والصوتية والرصاص في الاحياء السكنية وبين البيوت وما اسفر عنه من اصابات لهو دليل على ان سلطات الاحتلال عازمة على توتير الاوضاع في المدينة والدفع نحو مزيد من العنف.

كما دعا العسيلي بعثة الصليب الاحمرالى الاستمرار في تقديم الدعم و المساندة والمعونات لاهالي البلدة القديمة و عزيز صمودهم في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات و استفزازات من قبل المستوطنين المقيمين في البؤر الاستيطانية في قلب المدينة وجنود الاحتلال الاسرائيلي، مبينا ان المؤسسات الفلسطينية عازمة على دعم التحرك في تنشيط الحركة التجارية داخل البلدة القديمة الى ما بعد شهر رمضان و الحفاظ على الصورة التجارية التي تعيشها خلال الشهر الفضيل الى ما بعده.

من جانبها اكدت ليك انهم يتابعون الاحداث والتطورات في المدينة بشكل مستمر ويشاهدون ما يجري على الارض وطالبت المواطنين وذوي المعتقلين مراجعة الصليب الاحمر في المدينة من اجل متابعة قضاياهم المتعلقة باعتقال ابنائهم، واضافت ان البعثة لا تألوا جهدا في تقديم المساعدة لكل من يحتاجها.

وفي نهاية اللقاء تقدمت ليك بالشكر لرئيس بلدية الخليل على تعاونه الفعال بخصوص تنفيذ مشاريع مشتركة والتي كان اخرها مدرستي المتنبي والفيحاء في المنطقة الجنوبية من المدينة، حيث تم اعادة ترميم مبانيها وتعبيد وتحسين الساحات والملاعب المرافقة للمدرستيين.