الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

النونو: الفصائل ابلغتنا التزامها بالتهدئة

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 18:04 )
غزة- معا- اعلنت الفصائل الفلسطينية التزامها التهدئة مع اسرائيل عقب التصعيد الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة والذي اوقع شهداء وجرحى.

وقال طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة أنه تم التوصل إلى صيغة تهدئة تلتزم بها كافة الفصائل الفلسطينية ما التزم به الجانب الاخر.

وقال النونو في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين إن الحكومة تثمن وقوف الفصائل الفلسطينية عند مسئولياتها بالالتزام بالتهدئة مع الاحتلال، كما ثمنت دور المخابرات المصرية بقيادة اللواء مراد موافي في الوصول إلى تفاهمات لوقف العدوان الإسرائيلي.

ورأت الحكومة المقالة أن جهود المخابرات المصرية تعكس حرص مصر على فلسطين وشعبها.

واشادت بسرعة استجابة الجامعة العربية لإدانتها العدوان على غزة "بعد الاتصال الهاتفي بين رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي". مثمنةً فالوقت ذاته جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سري لوقف العدوان.

ونعت الحكومة المقالة الشهداء الفلسطينيين والمصريين الذين قضوا خلال العدوان الإسرائيلي، والمجندين المصريين في سيناء، قرب الحدود المصرية الإسرائيلية.

ودعت الحكومة المقالة إلى وقف العملية العسكرية الإسرائيلية في الخليل جنوب الضفة الغربية، والتي تم فيها اعتقال أكثر 120 مواطنًا منذ أمس.