الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة إبداع السلوية:خسارة دلاسال بيت لحم والقدس من ا.بيت لحم وابداع

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 21:54 )
بيت لحم- معا- محمد اللحام- انطلقت على صالة أبو عمار الرياضية بطولة إبداع الرمضانية لكرة السلة (تحت 21 سنة) يوم أمس الأول وبمشاركة خمسة فرق من أندية بيت لحم والقدس ورام الله.

وقد حضر افتتاح البطولة رئيس نادي إبداع الرياضي محمد عدوي وأعضاء الإدارة والمشرف الرياضي لنادي أرثوذكسي بيت لحم صالح البندك ولفيف من الرياضيين .

وفي مباراة الافتتاح تعذب أرثوذكسي بيت لحم كثيرا حتى فاز على دلاسال بيت لحم القوي والعنيد. فيما نجح نجم إبداع المتألق وليد جفال بمساعدة فريقه بتجاوز دلاسال القدس بتسجيله 40 نقطة.

أرثوذوكسي بيت لحم ودلاسال بيت لحم
الربع الأول وجهد جماعي طيب من نسيم الحلمان وجودة الصليبي ومحمد نواورة وفادي الجولاني وفراس أبو سنينة والذين تـاخروا قليلا حتى دخول أجواء المباراة التي كانت بدايتها أفضل للأرثوذكسي التلحمي ونجومه فراس فريخ والياس بدره وروجيه الجعار وأدهم السقا وجريس البندك وفارس جعنينة.
في الثلث الأخير من الربع الأول نجح دلاسال بالتعادل والتقدم لينتهي الربع 19-17 لدلاسال.
الربع الثاني وبداية قوية للأرثوذكسي مع تمايز لثلاثيات أدهم السقا الذي أسعف فريقه بالتعادل والتقدم بمساندة ممتازة من فريج الذي أشعل الملعب حراكا بالقطع والتمرير والتسجيل.

بالمقابل قدم عوض أبو شعيرة والمكركر ونواورة آداء رجوليا وجماعيا جعل من الربع متكافئا ومتعادلا 21-21.
الربع الثالث وتواصل للإثارة التي كان نجمها من دلاسال محمد نواورة الذي سجل عشر نقاط متتالية بمهارة جميلة في الاستلام والولوج والارتقاء والتسجيل ليرد عليه روجيه الجعار وفريج والسقا الذي واصل ثلاثياته بامتياز لينتهي الربع ب 21 للأرثوذوكسي مقابل 19 لدلاسال.
بداية الربع الرابع والتعادل سيد الموقف 59-59 وتصميم واضح من الفريقين للفوز بالمباراة المثيرة والسريعة ليظهر نصري قنواتي بجانب فريج والبندك مع جهد ملاحظ لأبوسنينة وفادي الجولاني ونقولا غنيم من دلاسال. ليحسن الأرثوذكسي الانتشار والتمرير وكذلك ضبط الأعصاب مما كان له أثر على النتيجة التي كانت تشير لتقدمه بالرغم من الاستماتة التي أظهرها نجوم دلاسال لينتهي الربع الرابع بتقدم الأرثوذكسي ب 24 مقابل 19، والنتيجة النهائية ب 82-78.

حكم المباراة للساحة كل من فؤاد كنعان وإبراهيم نواورة وعلى الطاولة حسن الخطيب وفراس شعلان.
مدرب الارثودوكسي عادل اسمري ومدرب دلاسال سري دلل
وليد جفال يصنع الفارق لتفوز ابداع على دلاسال القدس

المباراة التي جرت يوم أمس جمعت شباب الدهيشة مع شباب القدس.
الربع الأول : وبداية موفقة لدلاسال الذي تقدم بواسطة جوني نصراوي ونور شاكر وباتريك سهواني وسط إرباك فرقة إبداع وكراتها المقطوعة مع تسجيل متباعد لباسل مزهر ورمزي الجعفري واختراقات لوليد جفال.
وقت مستقطع لمدرب إبداع يحي الخطيب دون أن يسعفه ذلك في تدارك النتيجة التي انتهت 15-8 لصالح دلاسال .
الربع الثاني :وجرعة مختلفة لإبداع الذي تحسن واعتمد على نجمه وليد جفال دون تغير على أداء دلاسال المتألق والمتماسك وخاصة للاعبه باسل جعفر الذي تألق في تسجيل النقاط وكسب الأخطاء على لاعبي أبداع الذين ارتكبوا كمّا كبيرا من الأخطاء الشخصية في هذا الربع الذي انتهى لصالحهم ب 16-14.
الربع الثالث: واشتعال المباراة وتقارب النتيجة مع توفيق لفراس شعلان في ثلاثيتين وتألق للاعب الارتكاز محمد سليمان وجهد طيب من محمود مزهر في التوزيع والسرعة مما أدى للتعادل الذي دفع يونس شكور وجهاد يغمور ونور شاكر لمعالجة الموقف بدقة أكثر في ظل توجيهات مستمرة من مدربهم عمار نوفل لينتهي الربع بتقدم إبداع ب 19-14.
الربع الرابع :ومحاولة الحسم المبكرمن ابداع كان مصيرها الفشل للتسرع الزائد مقابل التماسك الديلاسالي مع استمرار مسلسل الأخطاء الذي أدى لاستبعاد رمزي الجعفري ومحمد سليمان من بداية الربع الذي شهد نديه واضحة وسلة هنا وسلة هناك وخروج بالأخطاء الخمسة لشكور ويغمور وجعفر مع تألق لنجم إبداع وليد جفال الذي سجل في هذا الربع 13 نقطة من 19 لإبداع مقابل 14 لدلاسال والنتيجة النهائية 62 لابداع مقابل 57 لدلاسال .
حكم المباراة للساحة فؤاد كنعان وإبراهيم نواورة والمسجل جوزيف بنورة والميقاتي حسن الخطيب .

ملاحظات :
نجح نجم ابداع وليد جفال من تسجيل 40 نقطة من اصل 62 .
نجح نجم ارثوذكسي بيت لحم ادهم السقا بتسجيل 8 ثلاثيات .
نجح نجم دلاسال القدس باسل جعفر بتسجيل 16 نقطة وزميله نور شاكر بتسجيل 14 نقطة .
نجح نجم دلاسال بيت لحم محمد نواوره بتسجيل 10 نقاط في ربع واحد .
يتصدر ابداع مجموعته بعد انسحاب العروب وأرثوذكسي بيت ساحوربعد القرعة ليلتقي مع ثاني المجموعة الثانية التي تضم ألارثوذكسيان بيت لحم ورام الله ودلاسال بيت لحم بينما سيلتقي دلاسال القدس مع ثاني المجموعة .