الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحتراق 3 منازل ومركبة نتيجة ماس كهربائي وتسرب الغاز المنزلي

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 10:55 )
رام الله -معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني اليوم من إخماد النيران التي نشبت داخل 3 منازل في سلفيت وأريحا وجنين نتيجة تسرب للغاز المنزلي وماس كهربائي إضافة لإحتراق مركبة في حادث رابع.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن النيران إندلعت نتيجة التماس الكهربائي في أحد المنازل بمدينة جنين حيث كانت النيران مشتعلة في محتويات غرفة نوم الأولاد، وبفضل تدخل طواقم الدفاع المدني الذين عملوا على فصل التيار الكهربائي والحد من إنتشار النيران وإتساع مساحتها ومحاصرتها بالغرفة عن طريق التبريد والعزل للغرفة ومنع وصول السنة اللهب لباقي الغرف وإخماد النيران والسيطرة على الحريق.

وأضاف التقرير أن الطواقم تمكنت من إخماد النيران التي إندلعت داخل مطبخين في منزلين منفصلين في كل من بلدة بديا شمال غرب سلفيت ومدينة أريحا حيث نشبت النيران نتيجة للتسرب الغاز المنزلي من الإسطوانة في جهاز الغاز داخل المطبخ حيث عمل الطاقم على حصر النيران داخل المطبخين والحد من إنتشارها وإتساع مساحة الحريق لباقي محتويات وأجزاء المنزلين.

من جهة أخرى أخمدت طواقم الدفاع المدني في طولكرم النيران التي نشبت بركبة من نوع بيجو وسط المدينة نتيجة لتماس كهربائي في المركبة حيث تم حصر الأضرار في محرك المركبة وأجزاء من الهيئة الأمامية.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين الإنتباه والحذر وتفقد الأجهزة الكهربائية والتمديدات وعمل الصيانة اللازمة لها وتغير اللمبات والإنارة البلاستيكية في المنازل إن أمكن لما تشكل من خطر نشوب النيران بها نتيجة لحمل التيار الكهربائي خلال مرورها فيه وما يتولد عنها من حرارة وفولتية عالية تسبب نشوب الحرائق كما دعا أيضاً إلى تجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي وتفقد جهاز الغاز المنزلي والإسطوانات والخراطيم.