الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو الى اجراء الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 13:10 )
رام الله-معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى إجراء الانتخابات المحلية، تأكيدا على الممارسة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني، وحرصاً على النظام السياسي في ظل انتهاء المدة القانونية للهيئات المحلية السابقة.

وأضافت الجبهة، إن الخيار الديمقراطي وتعزيز الحياة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني خطوة هامة على طريق بناء دولة المؤسسات وخدمة المواطن الفلسطيني، مؤكدة أن الانتخابات استحقاق وطني قانوني وديمقراطي، وحق لكل مواطن ومواطنة كفلها القانون الأساسي وإجرائها ضرورة لترسيخ القيم الديمقراطية وإفساح المجال أمام كافة المواطنين لاختيار ممثليهم في هيئاتهم المحلية.

وأوضحت الجبهة إن طبيعة الدور والمسؤوليات التي تقوم بها المجالس البلدية من خدمة المواطن الفلسطيني وسبل تعزيز الصمود والمقاومة، تتطلب النظر إلى هذه المسؤوليات من باب الحرص على تفعيلها لتأخذ دورها الطبيعي بهيئات قادرة على تلبية احتياجات المواطن.

وقالت الجبهة إن الانتخابات البلدية والمحلية ذات طابع خدماتي يختار فيها المواطنون من يمثلهم والقادر على تقديم أفضل الخدمات ومعالجة قضاياهم المجتمعية الأمر الذي يتطلب إخراجها من دائرة التجاذبات السياسية ودوامة الصراع الحزبي.