الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السيارات يطلق جولته الخامسة يوم 9 أيلول في بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 18:57 )
رام الله- معا- محمد أبو عرام- يستعد الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية لإطلاق الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2011 والتي تأتي بالتزامن مع الجهود المبذولة من قبل كافة مؤسساتنا الوطنية لدعم مشروع الاعتراف بالدولة الفلسطينية خلال شهر أيلول القادم.

وتقام الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات في مهبط طائرات الرئاسة في مدينة بيت لحم صباح يوم الجمعة الموافق 9/9/2011 بمشاركة سبعون متسابق ومتسابقة من فلسطين والأردن وهضبة الجولان السورية.

وقد أصدر الرئيس محمود عباس تعليماته للجهات المختصة بالسماح لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية باستخدام ساحات مهبط طائرات الرئاسة في مدينة بيت لحم يومي الخميس والجمعة، من خلال الرسالة التي تقدم بها د. صائب عريقات الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية لفخامة الرئيس أبو مازن.

واعتبر خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات بأن موافقة الرئيس على استخدام مهبط طائرات الرئاسة بمثابة وسام الشرف، وتحفيز كامل من قبل سيادة الرئيس لاتحاد رياضة السيارات على وجه الخصوص وللرياضة الفلسطينية بشكل عام.

وبين قدوره بأن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع كوننا مقبلون على معركة أكبر وأوسع مما نتصور وهي معركة أيلول وهي تحدي كبير مطلوب الإجابة عليها، ولكن كل هذا يتطلب التوحد والتعاضد بين القطاعين العام والخاص وقطاع الرياضيين والإعلاميين حتى نستطيع مواجهة الاحتلال الصهيوني مع بعضنا البعض والعمل على إنجاح المشروع.

وابرق قدوره باسمه واسم أسرة اتحاد رياضة السيارات ببرقية عز وفخار وتأييد للرئيس أبو مازن، كما وجهة رسالة شكر للدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارة لمواقفه الداعمة وعلى كافة الأصعدة لاتحاد رياضة السيارات.

وأكد قدوره بأن مجلس إدارة الاتحاد وخلال جلسته الأخيرة اتخذ قرارا بتسمية الجولة الخامسة من بطولة فلسطيني لسباقات سرعة السيارات باسم سباق الاستقلال للسيارات والموافقة على مشاركة متسابقة من هضبة الجولان السورية ومشاركة فريق أردني في هذا السباق.

وبين خالد قدوره بأن الإجراءات والترتيبات الفنية والإدارية قد تم انجازها حيث تم الحصول على موافقة رسمية من الرئيس أبو مازن باستخدام ساحة مهبط طائرات الرئاسة، وسيعمل الاتحاد على توفير كل سبل السلامة والأمان خلال الجولة الخامسة.

وأكد بأن الاتحاد وعلى مدار الساعات القادمة سيعمل على إنهاء كافة الترتيبات، من أجل التحضير لاستقبال الفريق الأردني الذي يضم سبع متسابقين ويرأس الفريق الأردني عطوفة المهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل ووفد اداري وفني مرافق للفريق.

وتعتبر المشاركة الأردنية الرابعة في سباقات سرعة السيارات حيث شارك الفريق الاردني في الجولة الختامية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات للعام 2010 والتي أقيمت في مدينة اريحا ونال لقبها المتسابق الأردني حسام سالم، ثم شارك الفريق في الجولة الأولى من بطولة فلسطين للعام 2011 ونال لقبها المتسابق طارق صرصور، كما شارك الفريق الأردني في الجولة الثالثة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات في مدينة رام الله ونال لقبها المتسابق.

فيما تشارك لأول مرة في بطولة سباقات السرعة متسابقة من هضبة الجولان السورية .

والجدير ذكره أن بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات للموسم 2011 تتكون من ست جولات يختار كل متسابق أفضل خمس جولات، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة اريحا ونال لقبها المتسابق طارق صرصور فيما نالت المتسابقة بيتي سعادة على لقب فئة السيدات.

في حين أقيمت الجولة الثانية في مدينة جنين وحملت اسم المرحوم تيسير جابر ونال لقب الجولة الثانية المتسابق جورج سعادة فيما نالت المتسابقة مرح زحالقه على لقب فئة السيدات.

أما الجولة الثالثة فأقيمت في مدينة رام الله والبيرة بمشاركة أردنية ونال لقبها فادي ابو السباع ونالت المتسابقة بيتي سعادة لقب فئة السيدات
بينما نال المتسابق علي ملحيس لقب الجولة الرابعة والتي أقيمت في مدينة نابلس فيما نالت البطلة مرح زحالقه لقب فئة السيدات.

وما زال البطل طارق صرصور يتصدر ترتيب البطولة على مستوى بطل فلسطين لموسم 2011 وسبق أن توج بلقب موسم 2010 بعد تصدره على المجموع العام، فيما تتنافس المتسابقة مرح زحالقة والمتسابقة بيتي سعادة على لقب فئة السيدات بعد حصول كل متسابقة على جولتين.