الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية في سلفيت ترفض قرار تأجيل الانتخابات

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 15:33 )
سلفيت- معا- عقدت قيادة الجبهة الديمقراطية في سلفيت اجتماعا قياديا لاعضاءها في محافظة سلفيت لمناقشة الأوضاع الداخليه واستحقاق أيلول والمرسوم الرئاسي الخاص بتأجيل الانتخابات المحليه إلى اجل غير مسمى.

وفيما يتعلق بالأوضاع ألداخليه فقد أكد المجتمعون على أهمية انجاز الانتخابات الداخلية المحليه واللوائيه استعدادا للمؤتمر الوطني العام في بداية العام القادم.

وفيما يتعلق باستحقاق أيلول القادم فقد أكد المجتمعون على أهمية التوجه للأمم المتحدة وعدم الرضوخ للاملاءات والضغوط الامريكيه وذلك من اجل انجاز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف وكسب العضويه الدائمة في هيئة الأمم المتحدة كدوله مستقلة كاملة السيادة.

أما بخصوص المرسوم الرئاسي بإلغاء الانتخابات المحليه وتأجيلها إلى اجل غير مسمى فقد أكد المجتمعون على رفضهم لهذا القرار مطالبين الرئيس بالعدول عنه والاحتكام لصوت الشعب والديمقراطية.

وأضاف المجتمعون بان قرار الرئيس لا يستند إلى أي أساس قانوني ومخالف للدستور.

وناقش المجتمعون أيضا الوحدة ألوطنيه وأهميتها في هذه المرحله خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي ضد أهلنا في غزه وتصاعد حملات القمع والقتل والمصادرة في الضفة الغربيه.

وأكد المجتمعون بان حادثة الاعتداء على موكب الأسير المحرر جياد دلني من قيره لم تكن على خلفيه وطنية أو فصائليه بل لأسباب عائلية.وناشد المجتمعون طرفي النزاع بضرورة حل الخلاف وراب الصدع بينهما خاصة بعد تدخل أهل الخير في محافظة سلفيت لحل الخلاف.