الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تختتم مشروع توزيع السلة الرمضانية لآلاف الأسر

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 17:35 )
رام الله -معا- إختتمت الإغاثة الإسلامية اليوم في فلسطين مشروع توزيع السلة الغذائية الرمضانية وذلك في جميع محافظات قطاع غزة والضفة الغربية بهدف التخفيف من حدة الأوضاع المعيشية الصعبة ومد يد العون للعائلات المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.

وشمل المشروع توزيع ما يقارب 10 آلاف سلة غذائية رمضانية 4080 أسرة مستفيدة في قطاع غزة و5,200 أسرة أخرى في الضفة الغربية بالتركيز خاصة على فئة الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الموسمية التي تنفذها الإغاثة الإسلامية في كل عام بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية المحلية والبلديات، حيث تزود هذه الجمعيات والمؤسسات الإغاثة الإسلامية بقوائم أسماء المحتاجين ويتم دراستها من قبل طواقم الإغاثة وبعدها يتم الموافقة عليها.

وقال المهندس رامي مهاني، مدير برنامج الإغاثة والطوارئ في الإغاثة الإسلامية: "يتم توزيع السلة الرمضانية بناءً على خطة واضحة ومعايير معينة من شأنها مراعاة عدد أفراد الأسرة ووضعها الاقتصادي والمعيشي من خلال خمس نقاط توزيع في قطاع غزة وثلاث نقاط في الضفة الغربية."

وأشار م. مهاني إلى أن السلة الغذائية تحتوي علي مجموعة من المواد الغذائية الأساسية والمعلبات والمواد الخاصة بالشهر الفضيل وتشمل: أرز، عدس، فصولياء بيضاء، فول حب، سكر، صلصة طماطم، زيت طعام، حلاوة، معكرونة، جبنه صفراء، ومعلبات لحوم أضاحي وغيرها."

وقال أحد المستفيدين من المشروع رياض صلاح من سكان قرية واد فوكين، غرب محافظة بيت لحم أن تلك السلة الرمضانية تساعد في تغذية أطفاله الخمسة ليحصلوا على غذاء مناسب خلال هذا الشهر الفضيل وأن الدعم فعلا وصل لمكانه لأن الكثير من الناس يحتاجون لمثل تلك المساعدة وبارك الله في جهود الداعمين لنا.

الإغاثة الإسلامية تنفذ الكثير من المشاريع الإغاثية منها مشروع رمضان ومشروع توزيع لحوم الأضاحي المعلبة ومشاريع أخرى خاصة في مجال الصحة والتغذية مثل تزويد المستشفيات بالأجهزة والمستلزمات الطبية ومشروع التغذية لطلبة المدارس في المناطق الفقيرة.