الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تزور بيتي الأسيرين المحررين يزيد حويحي وأسامة نعيم

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 19:38 )
غزة -معا- قامت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بزيارة بيتي الأسيرين المحررين يزيد عبد الرحمن حويحي وأسامة موسى نعيم بمدينة بيت حانون في شمال قطاع غزة وقدمت التهاني لهما بالحرية من سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأكدت لجنة الأسرى خلال زيارتها للأسرى المحررين على أهمية التواصل معهم لتوثيق كافة الإنتهاكات والممارسات وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الأسرى من جانب والإلمام بآخر التطورات حول ظروف اعتقال وأوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية .

وطالبت اللجنة الأسرى المحررين بالمشاركة في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى وخاصة الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه ذوي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، مشددة على ضرورة رفع الصوت والإرتقاء بالعمل الوحدوي والتضامني مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والذين يواجهون آلة الموت البرامجية الإسرائيلية في ظل الصمت العربي والدولي مؤكدا على ضرورة النهوض بملف الأسرى بما يرقى لمستوى تضحياتهم وصمودهم .

يذكر بأن الأسير يزيد حويحي كان قد اعتقل بتاريخ 3 / 6 / 2006 وأمضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي 5 سنوات وهو من مواليد 20 / 9 / 1962 وله 7 أبناء " عبد الرحمن ، دلال ، عطية ، أحمد وطلال وفادي ودارين " وكان الأسير حويحي قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي إبان الإنتفاضة المجيدة للشعب الفلسطيني في العام 1987 وأمضى أيضا 5 سنوات . وأمضى الأسير المحرر أيضا أسامة نعيم نفس المدة في سجون الإحتلال الإسرائيلي .