الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تعود الأسير المحرر زكريا داوود في مستشفى بيت جالا الحكومي

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 21:03 )
بيت لحم-معا- عادت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم، الأسير المحرر زكريا داوود في مستشفى بيت جالا الحكومي الذي خرج يوم امس من سجون الاحتلال الى سرير المستشفى، يرافقها د.راتب ابو رحمة عضو اللجنة الشعبيىة لمقاومة الجدار.

وكان الأسير المحرر داوود من بلدة الخضر غربي مدينة بيت لحم ، قد تحرر من سجون الاحتلال يوم امس الاثنين ويعاني من وضع صحي سيء جراء الاهمال الطبي من قبل ادارة سجون الاحتلال اللاعب والاسير المحرر حكم عليه 16 عاما بالسجن، وامضى منها 9 سنوات ، وقد افرج عنه بعد قرار محكمة الافراجات الاسرائيلية والتي عقدت في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين بعد الاستماع لمحامي وزارة الاسرى ولجنة التضامن الدولي .

وأعربت د. غنام عن أملها بالشفاء العاجل له، وأن يفرج عن الاسرى جميعاً بكامل صحتهم وعافيتهم، وانها مسرورة جدا بوجوده الى جانب اهله واحبته، مؤكدة بأن الفرحة لن تكتمل الا بتبييض السجون وتحرير كافة الاسرى والمعتقلين، متمنية بان يحل شهر رمضان العام القادم في ظل دولة فلسطينية مستقلة و القدس الشريف عاصمة لها.

وقالت :"إن قدر الشعب الفلسطيني العيش حياة صعبة، في انتظار أحبائهم الخروج من الأسر الإسرائيلي، مضيفة أن الكثيرين منا من ينتظر زوجا، أو أخا، أو ابنا، أو ولدا لييخرج لنا سالما معافى من سجون الإحتلال".

وأوضحت د. غنام أن قضية الأسرى من أهم القضايا الأساسية في قضية الحل النهائي، مشددة على ضرورة الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب،

بدوره، شكر زكريا د.غنام على زيارتها، واهتمامها بقضية الأسرى وذويهم وثمن لها هذه الزيارة لما لها من تأثير ايجابي على نفسي، ورفع للمعنويات.

من جانبه قام د.على الرمحي مدير مستشفى بيت جالا الحكومي بتقديم شرح مفصل عن الوضع الصحي الذي يعاني منه الاسير المحرر زكريا داوود حيث انه ينتشر في جسمه اورام سرطانية لم يتم تحديد موقعا في جسمه ونحن الان في مرحلة التشخيص حاليا يتم تقديم له العلاج اللازم والمؤقت لحين صدور التحاليل المخبرية للعينات التي اخذت منه