الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة يلا نكسب رمضان.. مستمرة في العطاء

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 21:49 )
الخليل-معا-"قد لا نستطيع تغطية جميع الفقراء في هذا العام ولكننا نسعى أن تكبر فكرتنا في الأعوام القادمة بفضل الشرفاء وأهل الخير الذين يدعمون مثل هذه المبادرات الشبابية بشكل دائم" هكذا عبر أفراد مجموعة "يلا نكسب رمضان..لسا فينا خير ".

حملة "يلا نكسب رمضان..لسا فينا خير " خرجت الفكرة من عقول شباب لا يتجاوز عددهم الـ 15 شابا وشابة ارادوا الاستفادة من اوقات الفراغ واستغلال شهر رمضان الكريم أملا بكسب الثواب في هذا الشهر الفضيل، بالإضافة إلى إظهار قدرة الشباب الفلسطيني على العطاء والخير.

وتتلخص فكرة المبادرة في دعم الفقراء والمساكين اعتمادا على العلاقات الاجتماعية وأهل الخير، لمساعدة العائلات الميسورة في مدينة الخليل وضواحيها من خلال تقديم المساعدات والطرود الغذائية والملابس والعاب الاطفال الى تلك العائلات .

" ليس المطلوب منا الوصول الى الكمال...ولكن المطلوب السعي المستمر نحوه "

ويعتبر مشروع افطار ام الخير من المشاريع التي قامت بها المبادرة، مؤخراً، بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني حيث تم افطار ما يزيد عن 25 عائلة يقطنون في تلك المنطقة المجاورة لمستوطنة (كرمئيل) في بلدة يطا جنوب الخليل تلك المنطقة التي تعاني التهميش والفقر لوقوعها بجانب مستوطنة بالإضافة إلى قيام الاحتلال بمنعهم من البناء وهدم بيوتهم وإزعاجهم الدائم محاولة لتهجيرهم من أراضيهم.

وقام أفراد الحملة بتوزيع طرود تحتوي على مواد غذائية أساسية، وملابس، و ألعاب للأطفال على العائلات، بالإضافة إلى وجود المهرجين الذين أضفوا على الزيارة الطابع الترفيهي ورسموا البسمة على وجوه أطفال أم الخير.

وبالاضافة الى ما قدمته الحملة في ام الخير ، أقامت افطار جماعي في قرية "بير العد" الواقعة في مسافر يطا، تلك المنطقة النائية التي لا تصلها الكهرباء ولا الماء، او حتى خدمات بسيطة كالمدارس او المساجد، وقد قام المتطوعون بتوزيع طرود تحتوي على مواد غذائية اساسية، وكذلك ملابس والعاب على الموجودين.
|142053|

المتطوعة هديل القيمري قالت: ان فكرة المبادرة جائت من منطلق التفكير بالآخرين والاطلاع على معاناتهم ومحاولة تقديم ما يدخل البهجة والسرور على وجوه العائلات المحتاجة".

وتحدثت المتطوعة أفنان ناصر الدين عن دورها هي وزميلاتها في المبادرة المتمثل بتجميع وفرز الموارد التي يتم الحصول عليها من أهل الخير وذلك من أجل توزيعها على المحتاجين لها لضمان الاستفادة مما يمكن تقديمه لهم.