الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة العربية تعلن تمسكها بالتوجه للامم المتحدة للاعتراف بفلسطين

نشر بتاريخ: 24/08/2011 ( آخر تحديث: 24/08/2011 الساعة: 11:48 )
بيت لحم -معا- أعلنت لجنة مبادرة السلام العربية تمسكها بالقرار العربي الخاص بالتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة على خط الرابع من يونيو عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

واقرت اللجنة الوزارية الخاصة بمبادرة السلام العربية اقر في اجتماعها مساء الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، خطة العمل التي أعدتها اللجنة المصغرة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة من أجل حشد التأييد الدولي للطلب الفلسطيني بالتوجه للأمم المتحدة.

وخلصت اللجنة إلى اعتماد الخطوات الإجرائية والتنفيذية اللازمة لإنجاح هذا التحرك، وكذلك الاتصالات المطلوبة وفق البرنامج الزمني المحدد في الخطة، والتي ستضطلع بها اللجنة رفيعة المستوى المشكلة من رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري ورئاسة لجنة مبادرة السلام العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية.

كما خلصت اللجنة في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، إلى الطلب لأمين عام الجامعة العربية مواصلة اتصالاته مع المجموعات السياسية والجغرافية ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية لتوفير الدعم اللازم لإنجاح التحرك العربي.

ودعت اللجنة إلى تنفيذ الخطوات التي تضمنها بيان مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في اجتماعه غير العادي في 21 من الشهر الجاري، بشأن مواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وتكثيف النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية وخاصة في القدس الشرقية المحتلة.

وأعربت اللجنة عن شكرها للدول التي سددت التزاماتها المالية في موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية. مؤكدة أهمية سرعة وفاء بقية الدول بالتزاماتها في هذا الشأن.

وقدم الرئيس محمود عباس، خلال اجتماع اللجنة شرحا عن التحرك السياسي من أجل الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وتداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة والجهود المبذولة لوقفه، والأزمة المالية الخانقة التي ترم بها السلطة الوطنية الفلسطينية.