السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة اندونيسية: خلافات فتح وحماس تهدد بتقويض التعاطف الدولي مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/10/2006 ( آخر تحديث: 19/10/2006 الساعة: 13:37 )
معا- قالت صحيفة اندونيسية صادرة صباح اليوم الخميس إن الخلافات الداخلية بين مؤسسة الرئاسة والحكومة الفلسطينية تهدد بتقويض التأييد الدولي للفلسطينيين وتعزز المزاعم الاسرائيلية بشأن غياب الشريك الفلسطيني الجاد في عملية السلام.

وأوضحت صحيفة "كومباس" في مقالها الافتتاحي إن فشل حركتي فتح وحماس في الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية سينعكس سلبا على مسيرة النضال الفلسطيني من أجل التحرر واقامة الدولة الفلسطينية في ضوء الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

ودعت الصحيفة مؤسسة الرئاسة الفلسطينية الى الابتعاد عن الخطوات الاحادية الجانب مثل إجراء استفتاء حول الحكومة التي تقودها حماس لان هذه الاجراءات ستعزز التوتر في الاراضي الفلسطينية، مشددة على ان حركة حماس اوضحت على لسان وزير الداخلية سعيد صيام ان الاستفتاء على بقاء حكومة حماس سيعد انقلابا.

وحذرت الصحيفة من التداعيات الخطيرة التي قد تنجم حال مواصلة إسرائيل جهودها الرامية الى اسقاط حكومة حماس وتجويع الشعب الفلسطيني, مشددة على تلك المساعي- حال نجاحها- ستدفع المنطقة باكملها الى دوامة العنف.

وأشارت الصحيفة الى ان استمرار الخلاف بين حكومة حماس ومؤسسة الرئاسة الفلسطينية سيؤثر سلبا على قدرة القيادة الفلسطينية على اقناع المجتمع الدولي بالاعتراف بالمطالب المشروعة للفلسطينيين.

ودعت القيادة الفلسطينية الى توحيد الخطاب السياسي الموجه الى الخارج للحفاظ على المصالح الفلسطينية ومواجهة سياسة الحلول المنفردة التي تسعى الحكومة الاسرائيلية الى تسويقها على الساحة الدولية تحت زعم غياب الشريك الفلسطيني في عملية السلام.