السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال وثيقة: قيادات وشخصيات فلسطينية في أوروبا تطالب الشعب الفلسطيني بصون وحدته الوطنية

نشر بتاريخ: 19/10/2006 ( آخر تحديث: 19/10/2006 الساعة: 13:53 )
غزة- معا- طالب عدد من القيادات والشخصيات وممثلي المؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أنحاء القارة الأوروبية الشعب الفلسطيني بصون وحدته الوطنية وتجاوز أزمته الراهنة وتحريم الدم الفلسطيني- الفلسطيني.

وأعرب الموقعون على عريضة تحمل عدداً من المطالب من الشعب الفلسطيني وصلت نسخة عنها لوكالة "معا" عن تخوفهم مما وصفوه التطورات المؤسفة التي شهدتها الساحة الفلسطينية في الآونة الأخيرة، والتي دخلت منعطفات خطيرة، رغم تعاظم تهديدات الاحتلال ومجازره.

واهاب الموقعون بكافة الأطراف من فصائل وقوى وطنية وعائلات وفئات بالشعب أن تتداعى إلى التعامل مع الأزمة الراهنة بما تمليه المسؤولية الوطنية والأخلاقية، بتغليب خيار الالتئام الوطني على أي خيار آخر، وأن يكون الحوار سبيلاً للتعامل مع التباينات الداخلية، وأن يحافظ الجميع على المكتسبات الديمقراطية التي تحققت للشعب الفلسطيني.

وحذروا من تجاوز الدم الفلسطيني كخط أحمر، والاغتيال السياسي قائلين انه وِزرٌ مغلّظ، لا يجوز التلويح به في الساحة الفلسطينية، فضلاً عن الولوغ فيه.

واعربوا عن قلقهم من المخططات المتوالية التي يجري الكشف عنها، والتي ترمي إلى استدراج الساحة الفلسطينية إلى هاوية المواجهات الداخلية والعبث بأمن المواطنين الفلسطينيين.

وطالبوا كافة القوى والفصائل والأطراف الفلسطينية، بأن تفوِّت الفرصة على من يراهنون على خيار الفوضى والاقتتال، وأن يبدي الجميع يقظة واحتراساً لما يُدبّر لهذا الشعب من مكائد وما تسبقها من مقدِّمات.

ودعا الموقعون إلى تفعيل تحرّك موسع، لفضح سياسة الحصار الخارجي والعمل على تقويضها دون قيد أو شرط أو مساومة على حقوق الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته، قائلين أن ذلك مطلب ممكن فيما لو توافقت على ذلك كافة الأطراف في الساحة الفلسطينية أساساً.

ومن بين الموقعين على العريضة، نضال حمد إعلامي وكاتب فلسطيني ورئيس الجالية الفلسطينية في النرويج، الدكتور المهندس أحمد محيسن رئيس الجالية الفلسطينية في برلين، لؤي ديب محامي دولي وعضو الاتحاد الدولي للمحامين وعضو اتحاد المحامين العرب، أشرف الخضراء صحفي فلسطيني في النرويج، سليمان نزال كاتب و شاعر فلسطيني في الدنمارك، محمد الموعد عضو أمانة عامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد، أسامة عبد الحليم شاعر فلسطيني ، محاضر في جامعة ياغيلونسكي البولندية، عمر فارس رئيس لجنة الصداقة البولندية الفلسطينية ورئيس الجمعية الثقافية الاجتماعية العربية البولندي، منذر مرعي رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا.

وللتوقيع على العريضة (خاصة بفلسطيني أوروبا) يرجى ارسال الاسم والصفة في موعد أقصاه الاربعاء (25/10/2006) الى بريد موقع الصفصاف التالي:[email protected]