الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الإفطار...

نشر بتاريخ: 24/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 08:43 )
يكتبها: عمر الجعفري

قبل ايام وصلتنا رسالة من قطاع غزة كتبها مجموعة من لاعبي كرة الطائرة يقولون فيها:

لأننا نرى فيكم وجه الحقيقة الغائب، أردنا أن نوصل رسالتنا عبر منبركم الحر ، لكي تنقلوا رسالتنا للمعنيين بالرياضة الفلسطينية بشكلٍ عام وبكرة الطائرة على وجه الخصوص.

فقد قرر الاتحاد المركزي لكرة الطائرة المشاركة في دورة الألعاب العربية والمقرر إقامتها في قطر، وقد تم اختيار 5 لاعبين من القطاع، وكلمة حق انه تم اختيار لاعبين فقط يستحقون اللعب في المنتخب، نحن هنا لا نقيم اللاعبين، ولكن نحن الآن بصدد توصيل رسالة للاتحاد المركزي في الضفة، بأنه تم التزوير واختيار اللاعبين بناءً على مبدأ الواسطة والمحسوبية، لذلك ندعو رئيس الاتحاد السيد الفاضل جبر عصفور، لإجراء تحقيق في الاختيارات، فهل يعقل اختيار لاعب كرة قدم ليمثل منتخب فلسطين للكرة الطائرة ؟؟؟!!!

فقد تم اختيار احد لاعبي فريق شباب جباليا لكرة القدم للعب في صفوف منتخب الكرة الطائرة، وذلك لقرب علاقته من مدرب الفريق، النقطة الثانية انه تم اختيار لاعب لم يشارك في بطولة الدوري أو أي نشاط للاتحاد منذ عام ونصف تقريباً ولكن لقربه من الاتحاد تم اختياره.

نرجوا من سيادتكم اخذ الموضوع بعين الاعتبار، لأن الظلم ظلمات يوم القيامة، لذلك نتمنى أن يصل صوتنا للمعنيين.. وأخيراً...نحن لا نطلب سوى العدل,, العدل لا سواه...
التوقيع
لاعبو كرة الطائرة في غزة

وفي رسالة اخرى وردتنا من المحافظات الشمالية وتحديدا من نادي عصيرة القبلية بعث بها عارف عصايرة مدرب الفريق، يقول فيها:
احتجاج من نادي عصيرة القبلية على اتحاد الكرة الطائرة

لقد حدث قبل أيام وأن تم اختيار منتخب لكرة الطائرة من قبل الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة و لكن ويا للأسف تم الاختيار بطريقة لم تشهد لها رياضتنا مثيل من قبل، و ذلك من أجل إشباع رغبات خاصة لدى بعض الأندية المقربين من الإتحاد (المدللة)، إذ أنه تم تهميش نادي عصيرة بشكل كامل مع العلم بأن النادي لديه فريق يحمل بين صفوفه أسماء كبيرة في اللعبة أمثال عايد حمدان و خليل لطفي و ثائر صالح ومحمود جبر و سامح عصايرة و أحمد جبر و قد حصل الفريق على المركز الثالث في بطولة الدوري.

هل يمكن يا اتحادنا العادل لفريق أن يحصل على المركز الثالث و لا يوجد بين صفوفه لاعبين مميزين أم أننا لا نروق لبعض أعضاء الإتحاد ؟؟
و كذلك بعض اللاعبين المدللين لدى هؤلاء الأعضاء ؟

باختصار فقد تمت عملية الاختيار و التجميع على أهواء أعضاء الإتحاد و حسب العلاقات الشخصية و لدينا الطريقة الكاملة التي تم فيها الاختيار !!
هل بهذه الطريقة يتم رفع مستوى المنتخبات في فلسطين ؟
أم أنكم بهذا تعيدون الرياضة إلى سابق سابق عهدها ؟
ولذلك نرجو من سيادة العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد الوقوف على تجاوزات أعضاء الإتحاد بهذا الخصوص و إنصافنا .

الى هنا انتهت الرسالتين وكما قلنا الاولى من غزة والثانية من المحافظات الشمالية وقد تم نشر الرسالتين ولم يردنا اي تعقيب او توضيح من الاتحاد حولهما .
هل يعني ذلك ان ما جاء في الرسالتين صحيح ؟؟؟
نحن بانتظار رد الاتحاد ؟؟؟
مع الشكر والاحترام