الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لمقاومة الجدار تنفذ فعالية رمضانية في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 06:28 )
الخليل-معا- نفذت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار فعالية رمضانية دعت فيها الناس لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، بدأت الفعالية بجولة قام من خلالها العشرات من الناشطين والناشطات في حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية بالحديث بشكل مباشر مع الناس الذين تواجدوا في وسط مدينة الخليل في منطقة السوق الممتدة من دوار المنارة وحتى منطقة باب الزاوية، وذلك بعد الإفطار مباشرة حضرها حشد كبير من الناس الذين تمت دعوتهم للمشاركة في هذه الأمسية والتي نفذت في منتزه "جراس لاند" في مدينة الخليل.

ورحب الناشط محمود سنقرط بالحضور شاكرا المتطوعين الذين شاركوا في الجزء الأول من الفعالية والتي نفذت قبل الافطار بساعتين.

وتحدث لؤي عطاونة الناشط في الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في محافظة الخليل عن مقاطعة البضائع الإسرائيلية من حيث أهميتها كجزء من المقاومة الشعبية الواسعة والتي يستطيع كل فرد في المجتمع الفلسطيني الانخراط فيها بغض النظر عن عدد سنوات عمره .

وذكر عطاونة أن عائدات الأرباح التي يجنيها الاحتلال جراء تسويقه للبضائع في الضفة وغزة تذهب لصناعة الرصاص الذي يقتل به أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال يوسف طميزي في فقرة له أمام الناس تحدث فيها عن موضوع الفقر والبطالة بأن هناك دراسة تفيد بانه إذا تم تخفيض استهلاك الناس للبضائع الإسرائيلية بنسبة 10% فقط فان ذلك يؤدي إلى خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل في السوق الفلسطيني ، مما يساهم ذلك في حل مشكلة الفقر والبطالة بشكل كبير .

وتخلل الأمسية مسابقة ثقافية خصص معظم الأسئلة فيها عن مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وتم توزيع هدايا ( منتجات وطنية ) تم التبرع بها من شركات ومصانع وطنية على الفائزين.