الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الهلال الأحمر يفتتح قسم غسيل الكلى في مستشفى القدس بغزة

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 09:39 )
غزة-معا- افتتح د. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قسم غسيل الكلى في مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة غزة، بتمويل من بيت المال المغربي، بحضور كل مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظات غزة عرفان سليماني وممثلين عن الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والهلال الأحمر التركي .

كما قام الخطيب عقب الافتتاح بجولة داخل مستشفى القدس ومدينة النور تفقد خلالها عدة أقسام منها قسم الأشعة والرنين المغناطيسي والعيادات الخارجية وقسم العمليات والمختبر وقسم الطوارئ، كما زار مركز الإسعاف في غزة، ومستودعات الأدوية المركزية للجمعية، ومركز الصحة النفسية والرعاية الأولية.

وكان الخطيب قد استهل زيارته لمحافظات غزة بزيارة فرع الجمعية في جباليا وتفقد خلالها مركز الإسعاف والطوارئ والرعاية الأولية والصحة النفسية حيث اطلع على برنامج الدعم النفسي للأطفال المتأثرين بالأحداث وقام بمشاركة الأطفال في مجموعة من الأنشطة ، كما وزع مجموعة من الهدايا والألعاب عليهم، كذلك اطلع على برنامج جسر المحبة للدعم النفسي للنساء والذي استفاد منه خلال هذا العام حوالي 18 ألف سيدة وطفل كما اطلع خلال الزيارة على سير عمل برنامج الحد من المخاطر في محافظة شمال غزة.

وفي نفس السياق زار الخطيب فرع الجمعية في دير البلح ، وناقش آليات تطوير أداء العيادات فيه وصولا للارتقاء بالعمل الإنساني والخدمات التي يقدمها ، كما زار فرع الجمعية في رفح حيث اطلع على سير العمل في مركز الإسعاف والطوارئ التابع له .

وزار د. الخطيب مدينة الأمل لتنمية القدرات والتقى بعدد من الأفراد ذوي الإعاقة فيها، وقام بتوزيع مساعدات مالية شملت مائة أسرة 100 أسرة .

كما تفقد مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس واطلع على سير البناء للإنشاءات الجديدة التي تقوم الجمعية بها لتطوير العمل داخله.

واختتم د. الخطيب جولته بإفطار جماعي أقيم على شرفه في "مدينة الأمل" في خانيونس، حضره عدد من أعضاء الهيئة الإدارية لفروع الجمعية كما حضره عدد كبير من الموظفين والعاملين والمتطوعين وذوي الإعاقة في الجمعية بالإضافة إلى مجموعة من شركاء الجمعية في العمل الإنساني.