السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين والتجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين

نشر بتاريخ: 19/10/2006 ( آخر تحديث: 19/10/2006 الساعة: 16:06 )
طولكرم- معا- اقام الاتحاد العام لعمال فلسطين والتجمع الوطني لاسر الشهداء فلسطين في محافظة طولكرم وبالتعاون مع الهيئة لتنمية قدرات ومواهب الشباب شعاع امسية رمضانية في منتزة القلعة .

حضرها عدد من اسر الشهداء بالمحافظة واعضاء الاتحاد العام لعمال فلسطين وعلى رأسهم الدكتور نايف الجراد ممثل الامانة العامة لتجمع اسر الشهداء والاخ الزغل رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع طولكرم وقد تخلل الامسية فقرات فنية وتراثية ودبكة لفرقة الشراع للتراث التابعة لهيئة شعاع ومسابقات ثقافية وتم توزيع الهدايا والجوائز على الفائزين.

وبدأت الامسية بتلاوة عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني ودقيقة حداد على ارواح الشهداء وقامت كل من ولاء الاسعد وعرين عياد بعرافة الامسية وقامت الاخت جميلة ناقوري بتقديم المسابقات الثقافية.

وشدد البرغوثي على اهمية دور القوى الشعبية والديمقراطية في العمل على بذل مزيد من الجهود للتوقف بين القوى الكبرى خاصة فتح وحماس وتجنيب الساحة لفلسطينية الفرقة والاقتتال.

ودعا البرغوثي كلا من حماس ورفتح الى وقف حالة الاستقطاب ومنع عرقلة تشكيل حكومة وحدة وطنية مشيرا الى ان الفشل سيطال الجميع بما فيها الحركتان وان الخاسر من هذا الوضع هو الشعب الفلسطيني وقواه.

وطالب كافة قطاعات شعبنا بالضغط السلمي على القوى السياسية لحملها على تشكيل حكومة وحدة وطنية مؤكدا انه لا يضر اذا كانت حكومة فصائل او مستقلين او تكنوقراط بل المهم ان يتم التواقف عليها من الجميع .

واوضح البرغوثي ضرورة الاعتراف بان سبب الازمة الاقتصادية الفلسطينية هو الاحتلال الذي يحتجز 550 مليون دولار من عائدات الضرائب الفلسطينية دون وجه حق, وهو المبلغ الكفيل بسد الرواتب الموظفين المضربين.

واكد البرغوثي دعمه لمطالب الموظفين مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة عدم تسيس الاضراب وتحويله الى صراع بين القوى.

وابدى البرغوثي استغرابه ازاء الصمت حيال معاناة شعبنا وعدم افتتاح العام الدراسي منذ خمسين يوما وشل المؤسسات الصحية وغير الصحية والانشغال في صراعات وخلافات داخلية, وكان معاناة شعبنا ليست شأنا داخليا ملحاً.

واستعرض البرغوثي الجهود التي يبذلها من اجل رأب الصدع وتشكيل حكومة وحدة وطنية ولقائه االاخير مع خالد مشعل في دمشق.

واشار البرغوثي الى الحاجة الفلسطينية الملحة اكثر من اي وقت مضى الى حكومة قوية في ظل المرحلة الصعبة والخطيرة اليت تمر بها القضية الوطنية.

وقال انه يجب مصارحة شعبنا ان البديل لتشكيل حكومة وحدة وطنية هو انهيار شامل في الحياة الفلسطينية ومؤسسات الشعب التي بناها بدمه وعرقه.

هذا وعقد البرغوثي لقاء مع قادة وكوادر المبادرة الوطنية في محافظة سلفيت تم خلاله استعراض الاوضاع الراهنة والوضع التنظيمي وضرورة العمل الجاد والمخلص من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية والالتفات الى هموم شعبنا ومعاناته اليت لا تنقطع ودعم صموده في وجه العدوان الاسرائيلي.

كما تطرق الاجتماع الى مبادرة الوفاق التي اطلقتها المبادرة الوطنية الفلسطينية ويجري جمع التواقيع عليها من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.