الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي : 22 عملية زراعة كلى ناجحة تمت حتى الآن في مجمع فلسطين

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 09:59 )
نابلس -معا- قال وزير الصحة ورئيس مجلس أمناء مجمع فلسطين الطبي د. فتحي أبو مغلي أن مجمع فلسطين الطبي الحكومي برام الله أصبح وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض وجهود الطواقم الطبية ، صرحا طبيا متميزا في فلسطين بل وعلى صعيد المنطقة كلها على الرغم من حداثة نشأته ، حيث أصبحت تجرى فيه عدد من العمليات الجراحية النوعية ، إضافة إلى استضافته خيرة الفرق الطبية التي تضم أفضل الكفاءات العالمية بشتى التخصصات ، كل ذلك من اجل تقديم أفضل الخدمات الطبية الآمنة للمواطن الفلسطيني داخل الوطن بشكل مجاني ، وكذلك من اجل ضمان تدريب تلك الكوادر العالمية لطواقمنا المحلية، ما يعني استمرار تقديم الخدمة النوعية مؤكدا أن فلسطين ستتمكن خلال الستة أشهر القادمة من إجراء عمليات زراعة الكبد داخل الوطن بعدما نجحت في إجراء عمليان نوعية أخرى في مجالات عديدة ، مما يعنى أنها سوف تصبح قبلة علاجية فيما لو أتيح للمرضى من الخارج التوافد إلى داخل الوطن.

جاء ذلك خلال عيادة د. أبو مغلي لخمسة من المرضى الذين أجريت لهم مؤخرا عمليات زراعة الكلى ، ليرتفع العدد الكلي حتى الان إلى 22مريضا ممن خضعوا لتلك العمليات تكللت جميعها بالنجاح التام .

وخلال الزيارة، هنأ وزير الصحة المرضى المتماثلين للشفاء بنجاح العمليات معربا عن فخره بما يتم تحقيقه وهو يرى البسمة عادت إلى وجوه المرضى ممكن كانوا يجرون عمليات غسيل للكلى واليوم بدأوا حياة جديدة بفضل تبرع أقاربهم لهم بجزء من جسدهم في هذا الشهر الكريم المعروف بأنه شهر الجود والكرم ، حيث يتهادى الأقارب ويتحابوا بالمال والهدايا ، فكيف هنا والمتبرعون يقدمون جزءا من أجسادهم من اجل سعادة أقاربهم المرضى في هذا الشهر الفضيل .

من جانبهم ، عبر المرضى المتماثلون للشفاء عن تقديرهم لزيارة وزير الصحة والاطمئنان على سلامتهم، مؤكدين على أن ما لمسوه من خبرة ومهنية وجدوها الطواقم الطبية وكذلك نظافة المكان والخدمات الفندقية المتميزة تؤكد سير وزارة الصحة بخطى ثابتة نحو تقديم الخدمة الطبية المتقدمة داخل الوطن بل وبشكل مجاني للمواطن .

يذكر أن الخمس عمليات الأخيرة كانت لثلاثة مرضى من محافظة الخليل وواحدة من محافظة سلفيت والخامسة من محافظة نابلس ، حيث تبرع شقيق لشقيقته وابن لوالدته وأم لابنتها وخالة لابن أختها وأخ لأخيه .