الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الأهالي أصوات تنظم أمسية رمضانية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 11:29 )
بيت لحم- معا- نظمت شبكة الأهالي أصوات التابعة لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية والمؤسسة السويدية للإغاثة الفردية إفطارا رمضانيا للأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم وذلك في في قاعة الفنيق في مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم بحضور ما يقارب 150 شخص من المعاقين وذويهم ومن متطوعي الإغاثة الطبية الفلسطينية.

وأوضحت الباحثة الميدانية لشبكة الاهالي اصوات في بيت لحم ريم موسى في كلمتها الهدف من هكذا أنشطة قائلة "نسعى جاهدين لإنشاء شبكة أهالي في فلسطين فاعلة وقادرة على الاستمرار والبقاء ذاتيا تتكون من أهالي الأشخاص المعاقين عقليا".

واضافة، فهدفنا الأساسي هو توجيه أباء وأمهات الأشخاص المعاقين عقليا لدعم بعضهم البعض فهم يتشاركون نفس العقبات التي تحول دون التعامل مع المعاناة اليومية للأشخاص المعاقين عقليا،ومن هذا الأساس نحن نقوم بتمكن أسر الأشخاص المعاقين ذهنيا من فهم كيفية التواصل مع الجهات الرسمية المختصة عن تقديم الخدمة"مشيرة الى ان مجموعة صغيرة من المواطنين الملتزمين بإمكانهم صنع الكثير من التغيير.

وبدوره أكد د.علام جرار المدير الاقليمي لبرنامج التاهيل المجتمعي في الشمال على كلمة الشبكة قائلا أن الإغاثة الطبية ساهمت وما زالت تساهم بمساعدة الفئات المهمشة على مدار أكثر من ثلاثين عاما إضافة الى مساعدتها في إحداث تغير مجتمعي من خلال العمل المشترك مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية من أجل مناصرة ذوي الإعاقة،شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذه الأمسية وعلى رأسهم متطوعي الإغاثة الطبية وعلى راسهم مريم صبيح الام لطفلتين معاقات عقليا وعاملة التاهيل ريم موسى على جهودهمخ الحثيثة في انجاح الافطار والامسية الرمضانية.

وتخلل الأمسية فقرة عزف على العود وأغاني فلسطينية مع نظمي أبو هليل ومحمد عبيد الله من مؤسسة المجدل للثقافة والفنون،وفقرة سؤال وجواب تم من خلالها توزيع هدايا على الأشخاص المشاركيين.