الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماع لمدراء المدارس لبحث الاستعداد للعام الجديد

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 12:07 )
اريحا- معا- بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش الاستعداد للعام الدراسي القادم وما يخصه من ترتيبات وقضايا ذات صله، بالإضافة إلى مشاركة مديرية التربية والتعليم في فعاليات التعبئة الوطنية والتوعوية لاستحقاق ايلول.

جاء ذلك اثناء الاجتماع الذي عقده اليوم لمدراء المدارس وبحضور النائب الفني بسمات سالم والنائب الاداري خضر ابوبشارة ورؤساء الاقسام في مديرية التربية والتعليم.

ففي بداية اللقاء تحدث محافظ أريحا ماجد الفتياني عن الوضع السياسي الفلسطيني وعن أخر التطورات فيه، مشيراً الى أن القضية الفلسطينية اليوم تمر بمرحلة مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وأكد الفتياني على ان القيادة الفلسطينية ماضية قدما في التوجه للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية و بما يتوافق مع الشرعية الدولية.

وأشار إلى أننا بحاجة للإسناد المعنوي الالتفاف الجماهيري لدعم توجه القيادة للأمم المتحدة وتوجيه رسالة للعالم اجمع بأننا أصحاب حق وسنطالب به.

وشدد الفتياني على اهمية المشاركة في الفعاليات المتعلقة باستحقاق ايلول وأن تكون هذه المشاركة سلمية وحضارية تعكس حضارة هذا الشعب ورقيه, وأن نبتعد عن الشعارات الحزبية الفئوية.

بدوره رحب أ.محمد الحواش بعطوفة المحافظ والحضور و هنئأً الجميع باقتراب حلول عيد الفطر السعيد وبداية العام الدراسي الجديد.

كما أكد الحواش على الدور الوطني والواجب الذي يقع على عاتقنا كتربويين في توعية الطلبة و الاهالي و المجتمع بأهمية المرحلة القادمة و ماتحمل من معطيات سياسية تاريخية بما فيها توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة و مجلس الامن لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

ونوه الحواش إلى أهمية تقدير و تثمين المرحلة القادمة بكل معطياتها, كما أشار إلى افتتاح وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي للعام الدراسي القادم بتاريخ 4/9/2011 و الذي سينطلق في محافظات الضفة الغربية من مدينة أريحا و بالتحديد من مدرسة بدو الكعابنة الأساسية المختلطة و ذلك لرمزيتها السياسية بوجودها في بمحاذاة المستوطنات الإسرائيلية و تعرضها للعديد من الإخطارات بالهدم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي

وخلال الاجتماع تم بحث قضايا إدارية هامة تخص الاستعداد لبداية العام و شملت الدوام المدرسي والتشكيلات والتعليمات المالية والإدارية لمدراء المدارس و تقييمات الأداء بالإضافة إلى ملاحظات رؤساء الأقسام في مديرية التربية والتعليم.

كما تم بحث مشاركة المدارس في مشروع الهام فلسطين و مؤتمر الوساطة الطلابية و الذي سينعقد بتاريخ 17-18/9/2011.

وفي نهاية الاجتماع تم تسليم مدراء المدارس تقييمات العاملين في المدارس و تسليمهم التشكيلات المدرسية الجديدة.