الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهند تدعم توجه الفلسطينيين للامم المتحدة للحصول على عضوية كاملة

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 15:53 )
رام الله -معا- اكد وزير الخارجية الهندي وقوف بلاده بقوة الى جانب فلسطين في توجهها الى الامم المتحدة , وانها ستعمل على قبولها عضوا كامل العضوية في المنظمة الدولية .

جاء ذلك خلال لقاء ممثل الرئيس محمود عباس عضو مركزية فتح الدكتور نبيل شعث , مع كلا من وزير الخارجية الهندي اس . كريشنا , ووزير الدولة للشؤون الخارجية المختص بالشرق الاوسط اي . احمد , في لقاءين منفصلين اليوم في العاصمة نيودلهي , بحضور د.محمد عودة نائب رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية رئيس دائرة اسيا وافريقيا في مفوضية العلاقات الدولية , وعدلي صادق سفير فلسطين في نيودلهي .

وابلغ شعث وزير الخارجية الهندي بنتائج اجتماع لجنة المتابعة العربية الاخير في قطر والقرار العربي بدعم الحراك الفلسطيني في المسعى الاممي .

وسلم شعث الوزير رسائل مكتوبة من الرئيس محمود عباس الى رئيسة الجمهورية الهندية ورئيس الوزراء الهندي , بخصوص عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة .

وتتطرق شعث خلال لقائه المسؤول الهندي لنتائج زيارته الى تايلند ووعود بانكوك بدعم عضوية فلسطين في هئية الامم المتحدة .

والتقى شعث والوفد المرافق بالسفراء العرب المعتمدين في نيودلهي , والقى محاضرة في جامعة جواهر لال نهرو في نيودلهي .

ومن المقرر ان يزور شعث مساء اليوم قبر الزعيم الهندي المهاتما غاندي الذي يمثل نمودجا يحتذي به الشعب الفلسطيني في المقاومة السلمية ضد الاحتلال , و سيلتقي نادي الصحافة الدولي قبل مغادرته الهند متوجها الى العاصمة الروسية موسكو .

يذكر ان الهند التي تراس مجلس الامن حاليا , اعترفت بالدولة الفلسطينية منذ العام 1988 وتقيم علاقات ديبلوماسية كاملة معها , وتربطها علاقات تاريخية قوية مع الشعب الفلسطيني منذ عهد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات , وقد زارها الرئيس محمود عباس العام الماضي لتعزيز التواصل مع القيادة الهندية .