الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم الازمة الاجتماعية- باراك يطلب سيارة جديدة والمالية ترفض ذلك

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 18:21 )
بيت لحم- معا- في اوج الاحتجاجات الاجتماعية التي تهز اسرائيل توجه رجال وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك الى دائرة المركبات الحكومية التابعة لوزارة المالية بطلب تزيد باراك بسيارة من طراز "اودي A8" والتي تبلغ تكلفتها ما بين 1.5 الى 2 مليون شيقل علما بان السيارة التي يقودها حاليا وهي من نوع اودي A6 التي يبلغ ثمنها في السوق الاسرائيلية العادية 400 الف شيقل.

وعلل مكتب باراك طلب السيارة الجديدة كونه رئيسا سابقا للوزارة خاصة وان رؤساء الحكومة والرؤساء الاسرائيليين السابقين والحاليين هم من يحق لهم امتلاك سيارة "اودي A8" فيما يتلقى الوزراء العاديين وقضاة المحكمة العليا السيارة " اودي A6" وفقا لصحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ اليوم الخميس.

واضافت الصحيفة ان رجال باراك الذين فاوضوا ادارة المركبات الحكومية حول احقية باراك بالتمتع بشروط رؤساء الحكومات السابقين تلقوا منذ المحادثة الاولى ردا سلبيا على طلبهم.

بدوره قال الناطق بأسم وزارة المالية ان وزارته لم تتلقى طلبا رسميا بهذا الشأن فيما قالت وزارة الجيش بانه فحصت امكانية الحصول على سيارة جديدة للوزير تستجيب لشروط الحماية والتحصين التي وضعها اصحاب الاختصاص بهذا الامر وحتى الان لم نقم بشراء السيارة ولم يتخذ قرارا حتى اللحظة.