الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير غفيرة تشيع جثامين 7 شهداء قضوا في سلسلة غارات على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 20:33 )
غزة- معا- شيعت جماهير غفيرة اليوم الخميس جثمانين 7 شهداء سقطوا في سلسلة غارات نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي منذ الليلة الماضية وفجر اليوم.

وانطلقت جثامين الشهداء هشام وجمال حرب ورجاء السباخي ومحمد طافش من مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح تجاه منزل ذويهم من ثم إلى مثواهم الأخير.

كما انطلق جثمانا الشهيدين سلامة المصري وعدنان الجخبيز من مستشفي كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا إلى منزل ذويهم لإلقاء نظرة الوداع عليهم ومن ثم إلى مثواهم الأخير.

فيما انطلق موكب جثمان الشهيد عطية مقاط وهو من سرايا القدس من مستشفي دار الشفاء بغزة إلى منزل ذويه ومن ثم إلى مثواه الأخير.

واستنكر المشيعون جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تنفذها ضد سكان القطاع، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان، كما دعوا فصائل المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي الخميس التزامها بالتهدئة في حال التزم الاحتلال الإسرائيلي بها وذلك بعد استشهاد اثنين من أعضائها في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة في الساعات الـ 24 الماضية.

وقال داود شهاب المتحدث باسم الجهاد الإسلامي "إذا أوقفت إسرائيل عملياتها ستوقف المقاومة الفلسطينية من جانبها إطلاق الصواريخ هذه هي المعادلة".

وأضاف شهاب في تصريحات صحفية "التهدئة مرتبطة بالسلوك الإسرائيلي والتزام إسرائيل"، موضحا نحن قلنا تهدئة من طرف واحد أو هدوء من طرف واحد لا يمكن أن يستمر.

وقال: "إن إسرائيل وبعد ان وافقت الفصائل على التهدئة استمرت في عدوانها واستهدافها للمواطنين الفلسطينيين وللقيادة الميدانية والمقاومة وبالتالي وجب على المقاومة ان ترد على هذه الاستهدافات".

وأشار إلى انه "ليس معقولا أن تقف الفصائل مكتوفة الأيدي فيما تقوم إسرائيل بمواصلة عدوانها واعتداءاتها واستهدافها للشعب الفلسطيني، هذا غير جائز وغير معقول ولا يمكن أن نسكت عليه".

وكانت طائرات إسرائيلية أغارت على نفق على طول الشريط الحدودي برفح ما أدى إلى انتشال أربعة شهداء وهم هشام وجمال حرب ورجاء السباخي ومحمد طافش، كما شنت الطائرات على مجموعة من المواطنين في سارع النفق بغزة ما أدى إلى استشهاد عطية مقاط من سرايا القدس، كما أغارت الطائرات على نادي السلام في بيت لاهيا ما أدى إلى سقوط شهيدين وهما سلامة المصري وعدنان الجخبيز.