الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيبال ينتزع البطولة الرمضانية بفوزه في النهائي على حطين

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 21:42 )
نابلس - معا - بحضور جمهور غفير استطاع عيبال الرياضي أن ينتزع الفوز من حطين في الثواني الأخيرة من المباراة ويحرز البطولة الرمضانية التنشيطية الرابعة بكرة السلة بواقع 67-64 نقطة والشوط الأول 41-28 نقطة لعيبال.. وقد اتسمت المباراة بالمستوى الفني الجيد وبالندية والإثارة.

بدأت الفترة الأولى بسيطرة عيبال وقام بتنويع هجومه ودفاعه عن طريق قائد الفريق وصانع ألعابه عدلي شاهين إلى جانب محمد جبر ومحمد شاهين على الجناحين وحمزة عباس وطارق التميمي كلاعبي ارتكاز واستطاع محمد شاهين من فرض رقابة لصيقة على صانع العاب حطين وسيم يعيش واعتمد حطين في التسجيل والاختراق على معتز جابر ولاعب الارتكاز المميز احمد يونس لينهي عيبال الفترة الأولى لصالحه 24-14.

في بداية الفترة الثانية بسط عيبال سيطرته بشكل اكبر بممارسته الدفاع الضاغط في كل أنحاء الملعب والهجوم السريع واستطاع توسيع الفارق إلى 15 نقطة في الدقيقة الرابعة وسط ارتباك واضح لحطين لكن حطين استطاع العودة إلى أجواء المباراة وسجل عن طريق امجد دروزه 10 نقاط من أصل 14 لحطين ومع الثواني الأخيرة لنهاية الفترة الثانية استطاع عدلي شاهين من تسجيل ثلاثية من منتصف الملعب لينهي عيبال الشوط الأول بفارق 13 نقطة 41-28.

ابتدأت الفترة الثالثة برتم أداء بطيء من الفريقين قبل أن يفرض حطين سيطرته المطلقة في الدقيقة الرابعة على هذه الفترة بعد ارتباك دفاعي وهجومي واضح لعيبال واستطاع حطين تقليص الفارق عن طريق احمد يونس الذي سجل من تحت السلة ومن الاختراقات ومعتز جابر بالهجوم الخاطف مع تزايد الأخطاء الشخصية على عيبال وعدم قدرتهم على العودة سريعا من الهجوم إلى الدفاع لتنتهي الفترة الثالثة بالتعادل 48 نقطة لكل فريق.

ارتفعت الإثارة في الفترة الأخيرة بتسجيل متبادل من الفريقين وتكرر التعادل بصورة مستمرة حتى الدقيقة الخامسة عندما فرض حطين أفضليته واستفاد من عدم توفيق البديل المناسب لعيبال وقاموا بإدخال الكرات تحت السلة لبيان الحوت واحمد يونس لاعبا الارتكاز مع سيطرة واضحة للمتابعات الهجومية واكتساب المزيد من الأخطاء فتقدم حطين 61-54 قبل النهاية بثلاث دقائق، إلا إن عدلي شاهين وطارق التميمي الذي عاد إلى الملعب استطاعا بخبرتهما العودة سريعا وتقليص الفارق والتقدم بـ 3 نقاط حتى أخر 4 ثواني عندما صوب وسيم يعيش صانع العاب حطين ثلاثية ضائعة لتنتهي المباراة بفوز صعب وشاق لعيبال على حطين بنتيجة 67-64.

وكان عدلي شاهين أفضل مسجل بالمباراة برصيد 25 نقطة، فيما برز من حطين احمد يونس بتسجيله 20 نقطة.
وقد حصل احمد يونس على أفضل لاعب بالبطولة والذي اظهر مستوى فني رائع من خلال متابعة الكرات والتصويب المتوسط والاختراقات والذي يتجاوز المترين بالرغم من صغر عمره .
وحصل أيمن عودة من حوارة هداف البطولة برصيد 96 نقطة بنسبة 32 نقطة في المباراة.

وسلم عماد الشعار رئيس نادي عيبال وعماد لباده امين سر النادي كأس البطولة والميداليات إلى عيبال وكأس المركز الثاني والميداليات إلى حطين وكأس المركز الثالث إلى حوارة.

إحصائيات عامة عن البطولة

? أكثر الفرق تسجيلا عيبال برصيد 318 بنسبة 79.5 نقطة للمباراة.
? أقل الفرق تسجيلا عليه حطين برصيد 290 نقطة بنسبة 70 نقطة للمباراة.
? منتخب البطولة: من حطين معتز جابر، بيان الحوت، احمد يونس وامجد دروزة ، ومن عيبال عدلي شاهين، طارق التميمي، محمد جبر وحمزة عباس، من حوارة أيمن عودة وسامي عودة ومن شباب نابلس صائل قاسم ومن صرة محمود سامي.
? هدافي البطولة: أيمن عودة من نادي حوارة الرياضي برصيد نقطة 96 بنسبة 32 نقطة للمباراة.
? أفضل مصوب للثلاثيات: عدلي شاهين من نادي عيبال الرياضي برصيد 9 ثلاثيات بنسبة 2.25 للمباراة.
? أفضل لاعب في البطولة احمد يونس من نادي حطين الرياضي.

حكام المباريات للساحة مفيد عبد الله وخالد السمحان وحكام الطاولة زياد مسمار، سامي الشعبي، عمرو سعد الدين، رأفت هاشم وعمار حماد.