الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: مركز الاستقلال يقيم افطاراً جماعياً لاطفال التوحد

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 21:03 )
الخليل-معا- أقام مركز الاستقلال للإعلام والتنمية في الخليل إفطارا جماعياً لأطفال التوحد وذويهم بالتعاون مع الممثلية السويسرية وجمعية أصدقاء أطفال التوحد وباستضافة سخية لشركة رويال الصناعية التجارية وبرعاية وحضور كريم من نبيل الزغير رئيس مجلس إدارة شركة رويال، حيث شارك وفد من الممثلية السويسرية برئاسة نائب الممثل العام هانس بيتر وممثلين عن جمعية أصدقاء أطفال التوحد في كل من رام الله والخليل إضافة إلى أطفال وأهالي التوحد من مناطق رام الله وبيت لحم والخليل إضافة إلى حضور د. خالد سدر مدير مديرية صحة الخليل والخبير العالمي في تشخيص متلازمة التوحد د. سامي باشا ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الخليل مازن الزغير وممثلي الجمعيات الأهلية والعديد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وتخلل الحفل كلمات تطرق المتحدثون فيها إلى أهمية مثل هذه الفعاليات الهادفة إلى التعريف بهذا المتلازمة ودمج هذه الفئة مع المجتمع والتعرف على المصاعب والإشكاليات التي يعاني منها أهالي أطفال التوحد وسبل النهوض في هذا القطاع المهمش.

كما أشاد المتحدثون بالدعم الإنساني من قبل الممثلية السويسرية لمثل هذه المشاريع وبالدور الكبير الذي يلعبه مركز الاستقلال في تسليط الضوء على هذه الفئات المهشمة ومحاولة دعمهم بشتى السبل، حيث استمع الحضور إلى شرح مفصل من عدي الجعبري مدير المركز عن المشروع ومراحل تنفيذه والأهداف المرجو تحقيقها لخدمة هذا القطاع.

وتخلل الأمسية فقرات ترفيهية وتوزيع هدايا على الأطفال وأسرهم حيث حضر الأمسية ما يزيد عن 200 مشارك إضافة إلى ضيوف الشرف كما تخلل الحفل والإفطار فقرات ثقافية من قبل شباب وشابات حملة " يلا نكسب رمضان ... لسا فينا خير " من خلال برامج ترفيهية وثقافية هادفة وتعريف الحضور على أهداف حملتهم الخيرية.