الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمري يدعو الى تسليط الضوء على شريحة العمال

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 22:41 )
غزة- معا- أعرب فايز العمري المنسق العام لاتحاد اللجان العمالية المستقلة عن سعادته بمستوى الترتيب والحضور من قبل الكتل والنقابات العمالية، مشيراً إلى حرص الاتحاد على توحيد الجهود النقابية والعمل المشترك من اجل قضايا العمال العادلة.

جاء ذلك خلال حفل افطار اقامه اتحاد اللجان العمالية المستقلة في غزة، اليوم الخميس، في مطعم الكنوز الخضراء بمشاركة عمال من أعضاء الهيئة القيادية لاتحاد اللجان العمالية المستقلة وممثلي الكتل والنقابات العمالية وشخصيات وطنية.

وقال العمري خلال كلمته"إن هدف هذه الفعالية هو تسليط الضوء على شريحة العمال من أجل توحيد الحركة النقابية وتفعيلها ليكون لها الدور الريادي في الدفاع عن مصالح العمال في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة والفقر في صفوفهم.

وانتقد العمري "الإهمال من قبل الحكومة المقالة تجاه قضايا العمال الاقتصادية وعدم إعطائهم أولوية في الموازنة العامة وغيرها من المشاريع والخطط التنموية التي لم تعالج جديا مشكلات البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني ولم توفر للعمال الحد الأدنى من مقومات العيش الكريم والآمن لتمكنه من الصمود في وجه المخططات الاسرائيلية حيث باتت ألاف الأسر مهددة بالضياع نتيجة سياسات الإفقار الممنهج الذي يتعرض له العمال".

وأكد المشاركون على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة لما لها من أثر ايجابي في تقوية الحركة النقابية وتعزيز الانتماء والعمل بروح الفريق وتفعيل دورهم المجتمعي من اجل انتزاع حقوق العمال وفق مفاهيم العدالة الاجتماعية والمساواة.