الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس ابو عمار: فوز صعب للعميد واخر سهل للامعري

نشر بتاريخ: 26/08/2011 ( آخر تحديث: 26/08/2011 الساعة: 07:08 )
القدس- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- حقق مساء امس، فريق شباب الخليل فوزاً صعباً في افتتاح الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الشهيد أبو عمار، وذلك على حساب نظيره فريق مركز طولكرم بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وضمن مباريات نفس المجموعة استطاع مركز شباب الأمعري تخطي عقبة جبل المكبر بنتيجة اربعة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي احتضنه استاد أريحا الدولي.

تفاصيل مباراة شباب الخليل و مركز طولكرم
الشوط الأول :
لعب كلا الفريقين بنفس التشكيلة 4-4-2 اذ اعتمد شباب الخليل على فهد العتال وإياد أبوغرقود في خط المقدمة ، فيما اعتمد المركز على فادي سليم وعلي فراج.

وأفضح الخليل مبكرا عن نواياه بعد دقيقة واحدة بتسديدة أرضية من إياد أبوغرقود على مشارف منطقة الجزاء ، حولها حارس مركز طولكرم ضرغام مسيمي لركنية ، ولكن فهد العتال استطاع افتتاح التسجيل بعدها بدقيقة اثر انفراده بالمرمى ليضع الكرة في الشباك الكرماوي معلنا عن الهدف الأول لمصلحة فريقه.

وحاول مركز طولكرم بعدها التقدم لتعديل النتيجة وشن عدة هجمات لم تشكل خطورة حقيقية حتى الدقيقة التاسعة عندما اخترق لاعبه منصور مصلح من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية خدعت حارس الشباب محمد شبير واستقرت في شباكه.

وأشعل هذا الهدف فتيل المنافسة بين الفريقين ، ليتمحور اللعب بعدها في وسط الملعب مغ أفضلية نسبية للشباب ، الذي كاد أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 16 عندما أرسل صالح عسيلة كرة عرضية وصلت للمندفع إياد أبوغرقود الذي تعامل معها برعونة مضيعا فرصة التقدم لفريقه.

واستمر اللعب سجالا وكاد مركز طولكرم أن يسجل هدف التقدم من هجمة مرتدة في الدقيقة 23 لتصل الكرة لمنصور مصلح الذي سدد كرة يسارية مرت بجانب القائم الأيسر لمحمد شبير.

ومال أداء الفريقين بعدها للعشوائية والتسرع ، وتراجع مركز طولكرم وتكتل في ملعبه ، فيما حاول لاعبو الشباب الاختراق بتمريرات قصيرة لكنهم لم يفلحوا ، أما المركز فقد اعتمد على الهجمات المرتدة وتشتيت الكرات من مناطقه الخلفية .

وفي الدقيقة 40 مرر إبراهيم السويركي لزميله إياد أبوغرقود الذي لم يتوان عن إطلاق صاروح أرض جو استقر في شباك المركز ، ليسجل الهدف الثاني لفريقه .

ولم تتغير النتيجة في الخمس دقائق الأخيرة من الشوط الأول ، لينتهي بتقدم شباب الخليل بهدفين مقابل هدف .

الشوط الثاني :
10 دقائق مرت من الشوط الثاني دون أي خطورة تذكر ، ليبدأ بعدها ضغط شباب الخليل وأول فرصة مزدوجة عن طريق صالح عسلية الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس المركز لتصل الكرة لإبراهيم سويركي الذي تابعها عالية فوق المرمى .

وألغى الحكم هدفا بداعي التسلل لصالح الشباب على مهاجمه إياد أبوغرقود .

وعلى الرغم من تخلف المركز بهدف لهدفين ، إلا أنه واصل تراجعه واعتماده على الهجمات المرتدة ، واستمر الشباب في ضغطه المتواصل معتمدا على الجهة اليمنى بقيادة محمد جمال وصالح عسلية .

وحاول مدرب مركز طولكرم تنشيط خط الوسط والهجوم بالدفع بلاعبيه نمر حامد و محمد مصري ، ورد مدرب شباب الخليل سمير عيسى باشراك المدافع نديم برغوثي بدلاً من موسى أبوجزر .

ولاحت فرصة خطيرة للشباب في الدقيقة 75 عبر لاعبه صالح عسلية الذي تباطأ في إنهاء الهجمة قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالعارضة وتابعها فهد العتال عالية فوق المرمى .

ولم تفصح الدقائق المتبقية عن أهداف لكلا الفريقين ، لتنتهي المباراة بتفوق شباب الخليل بهدفين مقابل هدف واحد .

تشكيلة شباب الخليل : محمد شبير – ابراهيم السويركي – فايز عسيلة (نضال طه) (بشار السيد) – حازم المحتسب – صالح عسلية – موسى أبوجزر(نديم البرغوثي) – محمد جمال – جهاد ربيع – وليد عباس – إياد أبوغرقود – فهد العتال.

تشكيلة مركز طولكرم : ضرغام مسيمي –ايهاب أبوخديجة – وجدي حمدان – مصطفى جبارة – عمار كرسوع (محمد سليم) – منصور مصلح – مصعب عبدالجليل – أحمد مساعد – براء أبوليفة (نمر حامد ) – فادي سليم – علي فراج ( محمد مصري )

طاقم التحكيم : يونس الشويكي (حكم الساحة ) – أمين حلبي (مساعد أول ) - سعدي أبوسنينة (مساعد ثان ) – عبدالرحيم إدريس ( حكم رابع )