الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

لجنة متابعة حرق الخردة باذنا تعقد اجتماعها الأول وتتخذ قرارات هامة

نشر بتاريخ: 26/08/2011 ( آخر تحديث: 26/08/2011 الساعة: 00:44 )
الخليل- معا- عقدت لجنة متابعة حرق الخردة والمخالفات الصلبة في اذنا اجتماعا لها، يوم الاربعاء، في فاعة بلدية اذنا تداول فيها المشاركون ابرز المشاكل والحلول الفورية المطروحة للتخلص من المخلفات الصلبة، وقررت اللجنة عدة قرارات من شانها أن تحد من المشكلة وتجبر مرتكبي هذه الأعمال لسلوك طرق صحيحة للتخلص من المخلفات.

وقد قررت الإعلان من قبل بلدية اذنا عن أن ظاهرة الحرق أمر مخالف للقانون ومضر للبيئة وتوعية المواطنين وأصحاب الورش من خلال المساجد والمؤسسات والإعلانات المكتوبة لإنهاء هذه الظاهرة.

كما وقررت أن يتم الإعلان عن مكان لتجميع هذه المخلفات في مكان تعلن عنه البلدية بشكل عاجل من اجل نقلها للمكب الرئيسي الكائن في يطا وفق الطرق الصحية السليمة بما يوصي به المختصون ومن خلال متعهد وستقوم البلدية بالإعلان عن مناقصة لذلك.

وفرضت اللجنة غرامة مالية تقدر بـ 2000 شيكل لكل من يقوم بكب النفايات في أي مكان بالبلدة غير المعلن عنه من قبل البلدية للتجميع كذلك تفرض نفس الغرامة على كل من يقوم بعملية الحرق مهما كانت.

كما سيتم عمل حملة نظافة لأزاله المخلفات والنفايات التي تم إلقائها على جوانب الطرق وفي الحقول الزراعية كذلك لإزالة كل التعديات من أصحاب محلات الخردة على الشوارع والمرافق العامة.

وقررت إبلاغ الجهات المعنية لمتابعة وتنظيم مهنة العاملين في مجال الخردة في الأماكن السكنية.

هذا وقد وعدت بلدية اذنا أنها ستستمر بملاحقة مرتكبي كل أعمال الحرق وكب النفايات عشوائياً مما يسبب أضرار صحية للسكان وتقديمهم للعدالة من اجل واقع صحي أفضل في البلدة ودعت مرتكبي هذه الأعمال لمراجعة ضمائرهم.

يذكر أن محافظ الخليل يتابع هذه القضية باهتمام وقد شكل لجنة أمنية لإنهاء هذه الظاهرة في بلدة إذنا ووعد بفرض القانون على مرتكبي هذه الاعمال.