الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

سحب قرعة بطولة الشهداء السلوية

نشر بتاريخ: 26/08/2011 ( آخر تحديث: 26/08/2011 الساعة: 19:54 )
رام الله- معا - بسام أبو عره الناطق الإعلامي للبطولة - سحبت يوم الخميس قرعة بطولة الشهداء السلوية للرجال الدورة الحادية والثلاثون"دورة لنا الغد" في قاعة سرية رام الله الأولى النادي المنظم برعاية شركة جوال وحضور إدارة السرية ومحمد زيادة ممثلا عن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وناصر البدر ساوي رئيس لجنة الحكام المركزية لكرة السلة وبشار الصلح مسئول النشاط الرياضي في شركة جوال ومندوبي الفرق المشاركة في البطولة.

حيث رحب جاك قندح مسئول الدائرة الرياضية بالسرية بممثلي الفرق المشاركة والحضور شاكرا إياهم على قبول الدعوة والمشاركة في البطولة داعيا إياهم إلى المنافسة الشريفة في البطولة , مؤكدا على أهمية التحلي بالأخلاق الرياضية من الجميع والسير وفق تعليمات البطولة.

فيما شرح محمد زيادة نظام البطولة وتعليماتها وناقشها مع ممثلي الأندية المشاركة وتم الاستماع لمداخلات ممثلي الأندية وتم الاتفاق على ما جاء في تعليمات البطولة.

من جانبه اكد بشار الصلح ممثل جوال مواصلة شركته دعم ورعاية البطولة للسنة الثانية على التوالي لما تعنيه البطولة من اهمية وبالذات لانها بطولة الشهداء والبطولة الاهم على الساحة الفلسطينية بكرة السلة, ثم جرت القرعة والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:
قسمت الفرق المشاركة وعددها ثلاثة عشر فريقا إلى أربع مجموعات ضمت ثلاث مجموعات ثلاثة فرق بينما ضمت المجموعة الرابعة أربعة فرق,

وجاءت القرعة كما يلي:
المجموعة الأولى: أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور ,أرثوذكسي رام الله وشباب نابلس
المجموعة الثانية : أهلي القدس,بير زيت وحطين
المجموعة الثالثة: أرثوذكسي بيت جالا, شبيبة الراعي الصالح وعيبال
المجموعة الرابعة: سرية رام الله , إبداع ,رامين ومركز الفارعة.

الانطلاق
ومن المقرر أن تنطلق البطولة في التاسع من الشهر المقبل ولغاية الخامس والعشرين من نفس الشهر بتنظيم سرية رام الله وإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ورعاية حصرية من شركة جوال على الصالة الرياضية في السرية.

شريط الافتتاح
يقص شريط افتتاح البطولة النادي المنظم سرية رام الله ومركز شباب الفارعة مباشرة عقب حفل الافتتاح وإيقاد شعلة البطولة, بحيث سيجري حفل افتتاح رسمي من خلال استعراض الفرق المشاركة في طابور العرض وعرض كشفي لفرقة السرية وعرض فلكلوري وفن ورقص شعبي لفرقة السرية الفنية واستعراضات سلوية وبعض الكلمات بحضور رسمي وشعبي ورياضي وشخصيات اعتبارية من كل أنحاء الوطن.
|142235|
اللجنة الفنية:
تكونت اللجنة الفنية للبطولة من: جاد قندح رئيس الدائرة الرياضية للسرية وعضو اتحاد السلة, محمد زيادة ممثلا عن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة, ناصر البدر ساوي رئيس لجنة الحكام المركزية, أسامة مصلح واحمد أبو لبن.
كما تم تشكيل جميع اللجان الخاصة بالبطولة وتم اعتماد بسام أبو عره مسئول ملف العضوية في رابطة الصحفيين الرياضيين والمحرر الرياضي لصحيفة الحياة الجديدة الناطق الإعلامي للبطولة.

نظام البطولة:
دوري كامل حسب المجموعات يتأهل للدور الثاني أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة لدور الثمانية, وتلعب مباريات دور الثمانية من مجموعتين تتكون كل مجموعة من أربعة فرق في دوري من مرة واحدة بحيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول الثالثة مع ثاني الرابعة,
وفي المجموعة الثانية: أول الثانية مع ثاني الأولى وأول الرابعة مع ثاني الثالثة ومن ثم يتأهل أربعة فرق لدور الأربعة.
الدور النهائي: تلعب مباريات الدور النهائي مجموعة واحدة بطريقة دوري من دور واحد.

الفرق المشاركة:
ثلاثة عشر فريقا وهي : الفارعة , حطين, عيبال, شباب نابلس,ورامين من محافظات شمال الضفة, وأرثوذكسي رام الله وبير زيت والسرية والراعي الصالح من محافظتي رام الله والبيرة وأريحا, وأهلي القدس من محافظة القدس , وإبداع وأرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي بيت ساحور من محافظة بيت لحم.

القادمون الجدد للمشاركة بالبطولة :
ابرز الفرق القادمة للمشاركة بالبطولة : رامين من محافظة طولكرم الصاعد حديثا لأندية الدرجة الممتازة واحد الفرق التي أدت مستويات طيبة وقوية في الدوري استحق عليها الصعود لدوري الأضواء.
شباب نابلس : من الفرق الجديدة على المشاركة في بطولات الشهداء السلوية
أما بقيت الفرق فهي عادة تشارك في بطولات الشهداء لكن بشكل غير منتظم مثل الفارعة وبير زيت والراعي الصالح وبيت ساحور, أما أكثر الفرق مشاركة وانتظاما في بطولة الشهداء باستثناء السرية المنظم فهما فريقا عيبال وحطين النابلسيين العريقين.

أبرز الغائبين
يعتبر فريق دلا سال القدس بطل الدوري العام الحالي ابرز الأندية الغائبة عن البطولة بحيث أن الفريق المقدسي دائم المشاركة في البطولة منذ فترة زمنية طويلة ولم يتغيب عنها مطلقا, لعل المانع خيرا, كما يغيب عن البطولة أرثوذكسي بيت لحم الفريق القوي وإسلامي بيت لحم والعمل الكاثوليكي.
المباريات ستجري وفق التوقيت الفلسطيني الصيفي.

دورة لنا الغد
سميت الدورة "دورة لنا الغد" بحيث استوحى هذا الاسم من الغد المشرق للأمة العربية من خلال الثورات الشعبية العارمة في معظم البلدان العربية والتي يقوم عليها الشباب وهم رواد الغد وصانعي أمجاده , وتعني أن الغد سيكون لهؤلاء الشبان الذين تعتمد عليهم الدول في الرقي بها نحو حياة أفضل للجميع.

الرعاية حصرية لجوال
ترعى شركة جوال مشكورة البطولة للسنة الثانية على التوالي , من خلال اهتمام الشركة الرائدة في دعم ورعاية الرياضة الفلسطينية ومن بينها كرة السلة كما ترعى أندية السرية النادي المنظم وأرثوذكسي رام الله ومركز إبداع الدهيشة, والدوري الفلسطيني لكرة السلة ومنتخباته, وجاء رعايتها للبطولة لما تعنيه هذه البطولة من أهمية للجميع خاصة أنها تعنى بالشهداء وأصبحت البطولة علامة فارقة في الرياضة الفلسطينية وبكرة السلة خاصة وللسرية بالخصوص وهي البطولة السلوية الأبرز على مستوى الوطن, وعادة ما تكون أيام البطولة محجا للرياضيين والإعلاميين والمتابعين لرياضة كرة السلة ولذوي الاهتمام الرياضي الذين يستمتعون على مدار ستة عشر يوما بفنون كرة السلة بفرقها المميزة وبلاعبيها المميزون وبجمهورها الراقي من خلال سهرات سلوية ممتعة.