الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقمع مسيرة بلعين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 26/08/2011 ( آخر تحديث: 26/08/2011 الساعة: 16:25 )
رام الله- معا- أصيب العديد من المواطنين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من الجدار، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

|142255|ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورايات صفراء عليها صور النائب المناضل الأسير مروان البرغوثي، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين، ورددوا عبارات "194 هي دولة فلسطين".

|142256|من ناحية ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز قلنديا الناشط أشرف أبو رحمة "30 عاما" وعضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين باسل منصور "34عاما" وهما من قرية بلعين، أثناء مسيرة دعت إليها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وثورة الزيتون لطرق أبواب القدس من أجل الصلاة فيها، وقد تم الاعتداء على الناشط اشرف أبو رحمة أثناء اعتقاله حيث أصيب في أذنه ورجله.