الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر دعا الية نواب التغيير والاصلاح: تشكيل لجنة أهلية في الخليل لنصرة المعلمين والعملية التعليمية

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 01:03 )
الخليل -معا- شكل في الخليل اليوم لجنة أهلية لنصرة المعلم والعملية التعليمية، وذلك خلال المؤتمر الذي دعى اليه مكتب أعضاء المجلس التشريعي عن قائمة التغيير والاصلاح، لمناقشة ما آلت اليه الاوضاع التعليمية جراء الاضراب المفتوح ودخوله الشهر الثالث .

وتحدثت في المؤتمر النائب سمير الحلايقة كممثلة عن نواب الخليل المختطفين واعربت عن وقوف جميع اعضاء المجلس التشريعي المعتقلين التام مع جميع متطلبات المعلمين بالاضافة الى استمرار العملية التعليمية من خلال تشكيل لجنة لدعم ذلك التوجه ووضع برنامج شامل يحمي المعلمين والطلبة والعام الدراسي .

ودعت لجمع التبرعات لصالح المعلمين من خلال المساجد وما يجود به اصحاب رؤوس الاموال في جميع ارجاء الوطن .

مدير تربية وتعليم الخليل الاستاذ محمد عمران القواسمة أعرب عن خيبة أمله جراء عدم انطلاق العام الدراسي، مطالباً بضرورة استمرار العملية التعليمية على غرار السنوات السابقة والتي مرت بها محافظة الخليل بأحلك الظروف جراء منع التجوال في المدينة ومداهمة المدارس من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ، لكن صمود المعلمين أثبتوا انهم اصحاب رسالة وهي أمانة وعليهم ايصال الامانة على أكمل وجه متحدين كل الظروف .

كما وتحدث في المؤتمر كا من الشيخ ماهر عبيد ممثلاً عن العلماء في محافظة الخليل والاستاذ فوزي هليل مدير التربية والتعليم لجنوب الخليل، والدكتور عبد الحفيظ الاشهب ممثلاً لاولياء الامور الذين اجمعوا على أهمية فتح المدارس ومساندة المعلمين في محنتهم والعمل على إعطاء حقوقهم وإنقاذ العام الدراسي المهدد .

وفي نهاية المؤتمر الذي حضره نحو الف معلم ومعلمة وبعض فعاليات محافظة الخليل ، أجمع الجميع على تشكيل لجنة أهلية لدعم المعلم والعملية التعليمية ومن أهدافها العمل على مناصرة المعلم وحفظ حقوقه وصون كرامته، واعادة النظام والانتظام في المدارس الحكومية، والقيام بزيارات ميدانية للمدارس للتواصل مع المعلمين والطلبة لرفح المعنويات، بالاضافة الى ايجاد رافد مالي إضافي الى جانب الراتب الحكومي لتمكين المعلمين من الوصول الى مدارسهم وأماكن عملهم .

وسوف تقوم اللجنة بالعديد من الخطوات العملية الايجابية والمتواصلة والتي ستطال جوانب الحياة وفعالياتها المختلفة من أجل احداث حالة من الوعي والتواصل والتكافل في المجتمع تصل به للخروج من الازمة الحالية وايصال المعلمين والطلبة والعملية التعليمية لبر الامان .