الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعمال الإماراتية تقدم 80 ألف وجبة فطور وسحور في ساحات الاقصى

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 13:23 )
القدس - معا - أعلن إبراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية في الضفة الغربية، ان هيئته قدمت ثمانين ألف وجبة سحور وفطور للصائمين والمعتكفين في يوم وليلة القدر التي حضرها مئات الآلاف من المصلين ، واشار الى ان من اهداف المشروع التاكيد على فضل ليلة القدر ومالها من أهمية في وجدان وضمير كل مسلم، و تعزيز للتواصل الأخوي الإماراتي الفلسطيني في الهم الواحد، وشد الرحال للمسجد الاقصى في محنته.

من جهته ثمن الشيخ عزام الخطيب مدير الأوقاف الإسلامية الجهود الخيرة التي ترعاها دولة الإمارات لأجل المسجد الأقصى والقدس أولى القبليتين وثاني الحرمين وزواره وأشاد بطواقم هيئة الأعمال الإماراتية العاملة في المسجد الأقصى والتي تقوم بتقديم وتنظيم وجبات الفطور والسحور بشكل مميز .

من جهته قال الشيخ عماد أبو لبدة مدير لجنة الزكاة في القدس إن التواصل الإماراتي الحيوي مع الأقصى وزواره و أهالي القدس يعزز الروح الإسلامية والهوية العربية للمسجد الأقصى في صدر كل مؤمن وموحد .

أما الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس "أن هيئة الأعمال قدمت بصمة رائعة في العمل الخيري طوال السنوات الماضية ولكنها تميزت هذا العام بتعزيز وتوسيع دائرة الفعاليات الخيرية في القدس، فكان لها حضور مميز في ساحات المسجد الأقصى وخارجه وبتفاعل مع العشرات من المؤسسات المقدسية " .

من جهته ثمن الشيخ اشرف سلهب مدير المشاريع والأيتام باسم أهالي القدس الدعم المتواصل لهيئة الأعمال الإماراتية التي تنفذ في هذه الأيام مشروع زكاة المال الغذائية لمئات الأسر الفقيرة والمتضررة في القدس جنبا إلى جنب مع مشاريع تقديم ألف طرد توزعت مناصفة بني حراس المسجد الأقصى والعوائل المستورة لحراس المسجد الأقصى .

وأضاف ( سلهب ) إن كافة مبادرات ومشاريع الهيئة تؤكد دورها الريادي في الرسالة الإنسانية وحرصها على دعم أهالي القدس وشعبنا وتعزيز ارتباطهم بالمسجد الأقصى والمدينة المقدسة .

جدير ذكره أن هيئة الأعمال الإماراتية تنظم افطارات الأقصى للسنة السابعة على التوالي في المسجد الأقصى وخارجه وقد رصدت هذا العام أربعة ملايين درهم لتفطير المصلين في المسجد الأقصى بواقع يزيد عن مائة وخمسين ألف وجبة ،تتوزع بين سحور وفطور تبلغ أوجها في ليلة القدر .