الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا- فصائل المنظمة تشكل لجنة لمتابعة تحضيرات استحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 16:01 )
أريحا- معا- اتفقت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على تشكيل لجنة دائمة تقوم بمتابعة التطورات والتحضيرات لمرحلة استحقاق ايلول.

ودعت فصائل المنظمة خلال اجتماع ضمن سلسلة اجتماعات عقدتها في محافظة اريحا، إلى ضرورة تظافر كل الجهود من اجل انجاح التوجة الى مجلس الامن للاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة العضوية في مجلس الامن الدولي ومؤسساته.

وأكدت الفصائل دعمها الكامل للرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في كافة الاجراءات والقررات التي اقرتها للحصول على اعتراف من مجلس الامن الدولي بدولة فلسطينية كاملة العضوية على الاراضي المحتلة عام 1967.

وأكدت أن انتزاع قرار من مجلس الامن بالاعتراف بدولة فلسطينية كاملة العضوية من شأنة ان يلزم دول العالم باالتعامل مع الدولة الفلسطينية كدولة محتلة وليس كقضية ارض متنازع عليها كما تدعي اسرائيل ومن شانة ايضا الزام دول العالم بالتعاطي مع هذه الدولة الفلسطينية.

كما دعت فصائل منظمة التحرير كافة أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في الفعاليات والنشاطات التي تدعم موقف القيادة الفلسطينية في معركة مجلس الأمن، وحثت جماهير الشعب الفلسطيني الالتفاف الحقيقي حول القيادة ودعمها بكافة الوسائل.

وأدانت فصائل منظمة التحرير العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منبهة الجماهير إلى أن "ممارسات الاحتلال ماهي الا محاولات يائسة للضغط على القيادة الفلسطينية للتخلي عن مسعاها بالتوجة لنيل العضوية الكاملة في مجلس الامن".

وشددت فصائل منظمة التحرير على أن قضية اللاجئين هي قضية مركزية ولا تنازل عنها ولا تهاون فيها، ووفقا لقرار مجلس الأمن رقم 194.