الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحتراق مركبتين ومئات الأشجار وتحرير مواطن نتيجة حريق مجاور لمنزله

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد نيران اليوم إندلعت في مركبتين ومئات الأشجار نتيجة إمتدادها من عشرات حرائق الأعشاب الجافة في مناطق متفرقة من محافظات الوطن وتحرير مواطن نتيجة إحتراق بالات داخل بركس .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من محاصرة وإخماد النيران التي إندلعت داخل مركبة من نوع متسوبيشي قرب حاجز قلنديا جنوب رام الله نتيجة إعتداء جيش الإحتلال الإسرائلي حيث قاموا بإلقاء قنابل الغاز تجاه المواطنين لتقع واحدة داخل المركبة مما أدى لإحتراقها حيث عمل الطاقم على حصر النيران داخل صالون المركبة.

وأخمدت الطواقم مركبة من نوع فيات في بلدة بورين جنوب نابلس نتيجة تماس كهربائي في محرك المركبة وحصر الأضرار في الهيئة الأمامية للمركبة.

كما طالت السنة اللهب عشرات أشجار الزيتون والأشجار الحرجية في منطقة أحراج السويطات بمدينة جنين نتيجة إضرام النيران عمداً فيها، ونتيجة لإعتداء المستوطنين تمكن الطاقم من إخماد النيران في مساحة عشرة دونمات في أحراش سيلة الظهر جنوب جنين، وإحتراق أشجار سرو في بلدة قباطية.

كما وتمكن الطاقم من إخلاء وتحرير المواطن "ي ر" من داخل بركس مجاور لمنزله في بلدة قباطية نتيجة إحتراق مائة بالة قش حيث أصيب رب المنزل بحالة إختناق وفقدان للوعي أثناء محاولته السيطرة وإخماد النيران نتيجة إستنشاقه الدخان والسناج حيث عمل الطاقم على تقديم الإسعاف الأولي للمواطن ونقله للمشفى بواسطة مركبات الإسعاف وإخماد النيران ومنعها من الإمتداد لباقي أجزاء ومحتويات البركس.