الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حميد يزور المحرر زكريا داؤود ويطالب بحملة دولية لمساندة الأسرى

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- معا- زار محافظ محافظة الخليل كامل حميد الأسير المحرر زكريا داوود في منزله بقرية الخضر غرب بيت لحم للاطمئنان عليه، وخاصة ان المحرر داوود مصاب بمرض السرطان وأفرجت عنه سلطات الاحتلال بعد ان تبين خطورة وضعه الصحي.

وأكد حميد خلال زيارته ان "زكريا يمثل نموذجا للشهداء الإحياء في سجون الاحتلال التي تكتنز خيرة أبناء الشعب الفلسطيني مما يدفعنا جميعا للضغط على إسرائيل بتنظيم حملات دولية وقانونية للإفراج عنهم ومناصرتهم من خلال مؤتمرات داخلية وخارجية مدعمة وموثقة بالمستندات والبراهين على جرائم الحرب الاسرائيلية"، ومشيدا بقرارات الرئيس محمود عباس باعتماد الإفراج عن الأسرى كثابت من الثوابت الفلسطينية لا يمكن التنازل عنه او تجاهله في أي تسوية او معاهدة او اتفاقية قادمة.

وقد أبدى المحافظ حميد استعداده لتقديم كافة سبل المساعدة والعون والدعم للأسير داوود في رحلة علاجه متمنيا له الشفاء.

من جانبه شكر داوود المحافظ حميد على هذه الزيارة داعيا كافة المسؤولين للتحرك وإنقاذ الأسرى من براثن ممارسات مصلحة السجون القهرية والهادفة للنيل من إرادتهم عبر منع الغذاء والدواء وحرمانهم من ابسط الحقوق الإنسانية.

وقد أشاد رئيس بلدية الخضر رمزي صلاح بزيارة واهتمام المحافظ حميد، داعيا بدوره بالاهتمام بعائلات الأسرى والشهداء والجرحى والمبعدين.