الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي دبي للصحافة يختتم سلسلة ناجحة من الفعاليات والمجالس الرمضانية

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 19:33 )
دبي- معا- اختتم نادي دبي للصحافة سلسلة من اللقاءات والمجالس الرمضانية؛ والتي عقدت بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي في قاعات المعارض الدولية، بمشاركة نخبة من القادة والمسؤولين وصناع القرار وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية.

وقد حققت الحلقات النقاشية واللقاءات الودية التي عقدها النادي خلال شهر رمضان نجاحاً ورواجاً كبيرين، وتمكنت من تسليط الضوء والبحث في جملة من القضايا والمستجدات الوطنية والعربية، حيث يعتزم النادي عقد مجلس حواري دائم على مدار العام على غرار تجاربه السابقة في استضافة النخب كمنصة لتبادل الأفكار والخبرات مع وسائل الإعلام.

ولم تنجح الفعاليات الرمضانية في استقطاب قادة الرأي وممثلي وسائل الإعلام فحسب؛ وإنما من خلال طرحها لموضوعات بالغة الأهمية والمخرجات والخطوات التي تبعتها، حيث تم الإقرار بعقد لقاءات سنوية على غرار لقاء كبار المسؤولين واالمدراء الحكوميين مع قادة وسائل الإعلام والذي عقد في 22 من أغسطس وحضره أكثر من 400 إعلامي ومسؤول حكومي، حيث أشاد به المشاركون ووصفوه بالمبادرة الموفقة على الصعيدين المهني والإنساني وفي إطار التوجه الحكومي لتعزيز نهج الشفافية.

لقاءات ومجالس مميزة

وكان النادي قد استضاف الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي، في مجلس خاص حضره عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية، ناقش فيه مجموعة من القضايا الأمنية في الدولة وأعاد فيه التأكيد على اقتراح سابق له بتأسيس جهاز انتربول خليجي لتعزيز التنسيق والتعاون الامني والربط الإلكتروني.

وتحدث عن تجربته مع موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كأول مدير عام في حكومة دبي يستخدم هذا الموقع للتفاعل مع الجمهور، وأكد على أن الشرطة تعتزم تقديم خصم بقيمة 30% على كافة المخالفات خلال شهر سبتمبر القادم وبعد عطلة عيد الفطر.

ومن ضمن المجالس عقد النادي مجلساً لحميد القطامي وزير التربية والتعليم، حضره مجموعة من الإعلاميين والمتابعين أعلن خلاله عن أن وزارة التربية والتعليم شكلت لجنة من عدد المؤسسات والمراكز الختصة لتطوير منهج التربية الوطنية، وقدم مجموعة من البيانات والحقائق التي توضيح مسيرة تطور قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأربعين عاماً الماضية، وكشف عن مبادرة لتأسيس مركز الإمارات للتدريب المهني، والذي سيُعنى بتطوير المعلمين بما يلائم بيئة عملهم ويتناسب مع احتياجاتهم.

كما عقد لقاء شارك فيه نخبة من الفنانين والمنتجين والمخرجين الإماراتيين والعرب شهد حواراً شاملاً حول قضايا الإنتاج التلفزيوني والدراما وآخر مستجداتها على المستويين المحلي والعربي، أوصى خلالها المتحدثون وممثلي وسائل الإعلام بتأسيس معهد للفنون بهدف تأهيل كوادر إماراتية في مجال التمثيل والمسرح والدارما.

وفي سياق آخر، نظم النادي لقاءً اجتماعياً ودياً بالتعاون مع جمعية الصحافيين الإماراتيين جمع أكثر من 250 إعلامياً من ممثلي الصحف والمجلات والتلفزيونات والإذاعات والوكالات المواقع الإلكترونية المحلية والإقليمية والدولية العاملية في دولة الإمارات وتم إجراء سحوبات على 50 جائزة برعاية شركة اتصالات.