الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النضال" و"فدا" يبحثان سبل تحقيق المصالحة وإنجاح استحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 22:45 )
غزة- معا- عقدت جبهة النضال الشعبي والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا " اجتماعا قيادياً تم خلاله مناقشة سبل الخروج من حالة الإنقسام وتحقيق المصالحة، وترتيب الأوضاع الداخلية لدعم قرار الإجماع الوطني بالتوجه إلى الأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف الدولي بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وقد حضر الاجتماع عن النضال الشعبي كل من عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة و أنور جمعة عضو اللجنة المركزية، وحضر عن "فدا" خالد الخطيب نائب الأمين العام وقيادة الحزب في قطاع غزة.

وأكد الطرفان على أهمية استعادة الوحدة الوطنية باعتبارها الضمانة الحقيقية لانجاز الاستقلال وإنهاء الاحتلال.

ودعا المجتمعون إلى الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ودعم الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية التي تسعى لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

واعتبر المجتمعون أن القرار الفلسطيني بالتوجه للأمم المتحدة في أيلول يشكل محطة نضالية هامة، ومنعطف تاريخي يتطلب رص الصفوف وحشد كل طاقات وإمكانات الشعب الفلسطيني في معركته مع الاحتلال من أجل تحقيق الأهداف الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

واتفقت الجبهة والحزب على التنسيق والعمل مع كافة فصائل العمل الوطني لدعم القضايا الوطنية و النضال المشترك من أجل تحقيق أهداف و طموحات الشعب، ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسئؤلياته من أجل حماية الشعب وتمكينه من نيل حريته و ممارسة حقه في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال.