الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس ابو عمار: الظاهرية بالصدارة والثقافي يعادل الجدعان

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 08:35 )
بيت لحم- معا- انتهت مساء السبت الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس الشهيد أبو عمار لأندية المحترفين بإقامة لقاءين، جمع الأول بين فريقي ثقافي طولكرم ونظيره مركز بلاطة على إستاد الشهيد فيصل الحسيني وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، ليرفع الثقافي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما رفع مركز بلاطة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

وفي ثاني لقاءات المجموعة تمكن شباب الظاهرية من تحقيق الفوز على منافسه فريق هلال القدس بنتيجة هدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على إستاد الخضر، ليرفع شباب الظاهرية رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد هلال القدس عند النقطة الثالثة في المركز الرابع.

الظاهرية- هلال القدس- وجدي الجعفري
شهد ملعب الخضر يوما مشهودا بعد ان وصل الى ارض الملعب الأسير المحرر واللاعب السابق زكريا داوود الذي وصل عبر سيارة إسعاف نقلته من بيته إلى إستاد الخضر الدولي وقد حيت الجماهير التي تواجدت لمتابعة لقاء الظاهرية وهلال القدس ضمن كأس الشهيد ابو عمار والتي زاد عددها عن 4 ألاف شخص حيت زكريا داوود بالهتاف فيما دخل زكريا على كرسي متحرك وصافح اللاعبين والتقطت الصور التذكارية له.

وقد قدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم باقة ورود للمناضل كما قام كلا من رئيس نادي هلال القدس ورئيس نادي الظاهرية بتقديم باقة ورود للاسير المحرر، فيما قدم اللاعبون القدامى الذين حملوا "بوستر" كبير رسمت عليه صورة ضخمة لزكريا باقة ورود ودرعا تذكاريا.

الشوط الأول:
بدأت المباراة قوية وظهر فيها الإصرار من قبل لاعبي الهلال على التسجيل المبكر، ففي الدقيقة 2 واثر تمريرة عرضية من معن جمال لم يستغلها فادي لافي جاورت القائم.

هلال القدس كان الأكثر تنظيما بفضل امتلاكه خط الوسط فيما كثرت كرات الظاهرية المقطوعة واعتمد على الهجمات المرتدة التي أعطت ثمارها في الدقيقة 23 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الظاهرية بسبب إعاقة لاعب الهلال محمد الزبيدي لعاطف ابو بلال، وتصدى لها عاطف وأودعها المرمى معلنا عن هدف التقدم للظاهرية فيما رفع الحكم البطاقة الصفراء للزبيدي.

ومع وقع الهدف تغير اداء الظاهرية وأصبح الأكثر تنظيما وأمتلاكا للكرة فيما نصب الهلال مصيدة التسلل اكثر من مرة لهجوم الظاهرية المكون من خالد سليم وامير ابو عرار.

وأضاع فريق الظاهرية سلسلة من الهجمات الخطرة، أخطرها الفرصة التي سنحت لهاني ابو بلال عندما سدد كرة مباشرة في الدقيقة 35 من داخلل منطقة الجزاء الا ان الصيداوي صدها.

اعتمد الهلال على الكرات الطويلة وخاصة من قبل مؤيد سليم الذي كان ومراد إسماعيل نجمي خط الوسط

وقد انهى الحكم الشوط الاول بتقدم الظاهرية بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:
بالرغم من البداية الهجومية للهلال وضغطه المتواصل على مرمى الظاهرية الا ان فريق الظاهرية استطاع ان يستغل بعض الفرص التي سنحت له ويتقدم بهدف اخر سجله امير ابو عرار في الدقيقة 23 وبقي فريق الظاهرية متقدما حتى نهاية اللقاء.

مراد عليان لاعب الهلال زج به المدرب مكان معن جمال، توغلات حسام ابو صالح من الميمنى سجلت خطورة واضحة من خلال كراته العرضية المرفوعة التي جاء معظمها بالمقاس داخل منطقة جزاء الظاهرية إلا انها لم تجد من يترجمها.

مؤيد سليم سدد كرتين من خارج منطقة الجزاء على امل ان يسجل هدفا ولكن مرتا فوق العارضة.

نوع الهلال من أساليبه الهجومية فيما انهمك مدافعو وخط وسط الظاهرية في الحد من خطورة هجمات الهلال.

ووسط الضغط الهلالي المتواصل ومن كرة مرتدة بدأت من خلال الصانع مررها الى خالد سليم الذي أرسلها عرضية زاحفة إلى أمير ابو عرار مسجلا منها هدف التعزيز الظهراوي.

وفي الدقيقة 30 ومن كرة مرتدة أخرى وبعد ان دانت السيطرة بعد الهدف الثاني لفريق الظاهرية أهدر عاطف أبو بلال اخطر الفرص عندما تلاعب بالمدافعين وانفرد بالمرمى وسدد فوق العارضة.

محمد ابو داوود أخر المنضمين إلى قافلة الهلال دخل مكان حسام ابو صالح الذي خرج بالإصابة، احمد وأكد دخل مكان عاطف ابو بلال وفي الدقائق الأخيرة كثف الهلال من ضغطه فيما أوكلت مهمة مراقبة مراد عليان إلى خالد سليم الذي رافقه كظله وفي الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للهلال تصدى لها مراد عليان وسجل منها هدفا للهلال لينتهي اللقاء بفوز الظاهرية بهدفين لهدف وحيد.
الحكام: جواد عاصي، قاسم سواركة، فاروق عاصي، اكرم البلبول.


ثقافي طولكرم + مركز بلاطة- دائرة الاعلام باتحاد الكرة
الشوط الأول :
مع انطلاقة المباراة لعب ثقافي طولكرم بتشكيلة 4-4-2 معتمدا على قلبي الهجوم فادي بدارنة وفادي حساسنة ، فيما اعتمد بلاطة على تشكيلته المعتادة 4-4-1-1 بتواجد عبدالحميد أبوحبيب ومن أمامه أحمد صالح .

وبدأ البلاطة المباراة بشكل أفضل وشن عدة هجمات كان أخطرها في الدقيقة 8 عن طريق مهاجمه أحمد صالح ، واستمر بلاطة بهجماته ولاحت فرصة خطيرة عن طريق أبوحبيب الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء استقرت في أحضان حارس الثقافي فهد فاخوري .

وعاد بلاطة وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 من تمريرة طويلة وصلت لعرفات أبوسرحان الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ، لكنه سدد الكرة عالية فوق المرمى .

|142375|
وانخفض بعدها أداء الفريقين وتكتلا في وسط الملعب ، واعتمدا على كشف التسلل والتمريرات الطويلة ، التي لم تشكل خطورة على المرميين .
ومال أداء الفريقين للعشوائية وغابت التمريرات الصحيحة والفرص الخطيرة وتركز اللعب وسط الملعب ، حتى الدقيقة 35 عندما حاول أدهم أبورويس التسديد من مسافة بعيدة لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيسر للثقافي .

ورد عليه لاعب الثقافي معاذ مصطفى بنفس الطريقة لتمر تسديدته عالية فوق المرمى .

وفي الدقيقة كاد بلاطة أن يفتتح التسجيل من أول هجمة منظمة وصلت لأحمد درويش الغير مراقب داخل منطقة الجزاء ليرسل كرة قوية علت العارضة .
وعاد بلاطة وحاول بالتسديد من خارج منطقة الجزاء ، وهذه المرة عن طريق بكر البكري لكنه لم يفلح .
لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
انطلاقة ضعيفة من قبل الفريقين لم تفصح عن اشتعال المباراة في شوطها الثاني ، من أفضلية نسبية لثقافي طولكرم ، الذي مارس ضغطا من الجهة اليسرى ، بقيادة حسن برهوش وعبدالله جلال .

وعلى عكس سير المباراة فاجأ لاعب بلاطة عبدالحميد أبوحبيب كل من في الملعب بصاروخية يسارية أخطأ في تقديرها فهد فاخوري لتسكن شباكه ، وتعلن عن الهدف الأول لبلاطة في الدقيقة 55 .

واندفع الثقافي بغية إدراك التعادل واستطاع التحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 57 اثر عرقلة فادي حساسنة داخل منطقة الجزاء ، ليتصدى لها أسامة الصباح ويضعها أرضية في شباك مركز بلاطة مسجلا هدف التعادل لفريقه .

|142374|

وكاد بلاطة أن يتقدم من جديد في الدقيقة 70 من تسديدة للاعبه بهاء بدرساوي لتمر بجانب القائم .

وبعدها بدقيقة سدد يوسف أبورويس من خارج منطقة الجزاء ، حولها فهد الفاخوري لركنية.

لتثمر بعدها هجمات بلاطة المتكررة عن هدف في الدقيقة 73 من كرة عرضية من عرفات أبوسرحان وصلت للمتمركز داخل منطقة الجزاء أحمد صالح ، ليضعها في الشباك مسجلا هدف فريقه الثاني.

وكاد الثقافي أن يعدل النتيجة سريعا بعد توغل معاذ مصطفى داخل منطقة الجزاء ليرسل كرة عرضة تابعها فادي حساسنة لكنها تهادت بحانب القائم الأيمن لخارج الملعب .

ولاحت فرصة ذهبية للثقافي لإدراك التعادل بعد انفراد لاعبه معاذ مصطفى بالمرمى ، ليسددها برعونة وتستقر في أحضان حارس بلاطة سائد أبوسليم .
لينجح بعدها الثقافي في إدراك التعادل في الدقيقة 86 بعد تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء وصلت للمنطلق من خلف المدافعين فادي حساسنة ليسددها مباشرة في مرمى بلاطة ، ويحرز العادل لفريقه .

ولم تثمر الدقائق المتبقية عن تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
|142373||142372||142376|