الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطيب خيمة النواب: وضوح الهدف أساس نجاح الثورات

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 02:34 )
القدس- معا- أهاب خطيب "خيمة النواب المقدسيين"، الشيخ رياض محمود بالشباب القائمين على ثورات التغيير باصطحاب الرؤية الواضحة للهدف، الذي لأجله قامت الثورات ضد الأنطمة الفاسدة والمستبدة.

وكانت صلاة الجمعة اليتيمة في رمضان في خيمة نواب القدس ووزيرها المهددين بالإبعاد، قد استقبلت جمع المصلين المقدسيين المتضامنين مع النواب والوزير السابق، مؤكدين على تأييدهم ومساندتهم في مواجهة قرارات الإحتلال الهادفة إلى طرد المقدسيين خارج مدينتهم.

وأشار الخطيب رياض محمود إلى أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أبقى هدف دعوته الشريفة ناصعاً كالشمس، رغم الشدائد الذي تعرض لها وأصحابه الميامين الصابرين. فهو لا يريد ولا يبغي من دعوته مالاً ولا متاعاً ولا دنيا.

واستشهد الخطيب بآيات الأنفال التي رسمت صورة واضحة حول ما أراده الصحابة في بادئ الأمر، وبين ما أراده الله لهم من ذات الشوكة وضرورة الجهاد والمفاصلة مع أعداء الدعوة وأعداء الله.

وأكد الخطيب أنّ هدف الثورات لا بد أنْ يبقى صوب هداية الأمة ورفع الضيم والظلم عنها، وكذلك العودة بالأمة إلى معينها الصافي من الإلتزام بالقيم السامية التي أرشد إليها القرآن وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفد من نواب المجلس التشريعي في الضفة الغربية يزور خيمة الاعتصام
زار وفد من نواب المجلس التشريعي في الضفة الغربية إخوانهم نواب القدس في خيمة الاعتصام بعد أداء صلاة الجمعة الاخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

وكان عددا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني من سكان الضفة الغربية تمكنوا من الوصول الى القدس وزيارة خيمة الاعتصام ومنهم كل من النائب الشيخ حسن يوسف والنائب خالد سعيد والنائب رياض رداد والنائب فتحي القرعاوي ، برفقة وفد من الضفة الغربية.

وعم اجواء اللقاء دفء الأخوة والمحبة بين الأخوة رغم كل المعاناة التي يعيشها النواب مستذكرين الفضل العظيم لهذا الرباط في الدنيا والآخرة.

بدوره شكر النائب احمد عطون باسمة واسم المعتصمين زملائه النواب والإخوة جميعا على هذه الزيارات المتواصلة وقال أنها من اعز الزيارات على قلوبهم ، وأكد كذلك على صموده واخوانه وقوة معنوياتهم واستعدادهم لتحمل الصعاب دفاعا عن القدس وأهلها ومقدساتها.