الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعصار ايرين يخلف 10 قتلى واخلاء عشرات الالاف واضرار مادية كبيرة

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 14:13 )
وكالات- معا- ضرب اعصار "ايرين" السواحل الشرقية الجنوبية للولايات المتحدة الامريكية والتي اعلنت حالة الطوارئ مساء امس السبت في عدة ولايات في الساحل الشرقي، حيث خلف 10 قتلى حتى الان واخلاء عشرات الالاف من السكان، وكذلك انقطاع للتيار الكهربائي وابقاء ما يقارب 2 مليون مواطن امريكي تحت سواد الليل، في ظل اضرار مادية كبيرة وتوقف تام لحركة الطيران في مطارات مدينة نيويورك.

وبحسب وكالات فان مدينة نيويورك شبه خالية من الحركة اليوم الاحد بسبب وصول الاعصار الى المدينة، حيث وصلت سرعة الرياح الى 100 كيلو متر في الساعة، وقد توقفت حركة القطارات الارضية وكذلك حركة الطيران في كافة مطارات المدينة نتيجة للاعصار.

واضافت هذه المصادر ان الاعصار الذي ضرب السواحل الشرقية الجنوبية للولايات المتحدة الامريكية، تسبب منذ ليلة امس الى مقتل 10 مواطنين بسب سقوط الاشجار على المنازل، حيث وصلت سرعة الرياح الى 137 كيلو متر في الساعة ووصل ارتفاع الامواج الى اكثر من 11 مترا، وقد تسبب الاعصار باضرار مادية كبيرة لم يجري الوقوف عليها بدقة لاستمرار الاعصار.

وقد تم اخلاء الالاف من المواطنين من منازلهم بعد ان طلبوا ذلك، حيث وصل عدد المواطنين في ميرلاند الى 370 الف مواطن تم اخلائهم الى 71 موقعا امنا فتح لهم من قبل السلطات الامريكية.

واشارت هذه المصادر ان ما يقارب من 2 مليون مواطن امريكي يعيشون الان دون كهرباء، بعد انقطاع الكهرباء بسبب شدة الرياح والاعصار، ومن المتوقع ان يستمر انقطاع الكهرباء لاسبوعين قبل اصلاح الخلل.