الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غازي حمد ينفي تعرض موكب رئيس الوزراء للرصاص - اطلاق النار مجرد مصادفة

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 14:21 )
بيت لحم - معا - نفى مصدر كبير في الحكومة الفلسطينية نبأ تعرض موكب دولة رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية لاطلاق نار .

وكانت انباء سرت كالنار في الهشيم ان مجهولين اطلقوا النار اثناء مرور موكب هنية لدى خروجه من المسجد لاداء صلاة، في مخيم النصيرات.

هذا وجرى نسب النبأ الاول قبل تعديله الى اذاعة محلية تابعة لحركة حماس في غزة وقال الخبر انه لم يبلّغ عن وقوع اصابات.

وبعد دقائق نفى غازي حمد، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، تعرض موكب رئيس الوزراء لاطلاق النار، مؤكدا ان اطلاق النار كان صدفة اثناء مرور الموكب، حيث كانت تجري مواجهات في الشارع بين عائلة الفقيد رمضان رمضان، الذي قتل في احداث الاحد الاسود، وافراد من القوة التنفيذية.

مصدر في مكتب دولة رئيس الوزراء قال تعقيبا على الخبر : ان على وسائل الاعلام ان تتريّث قبل نشر مثل هذه الاخبار الحساسة ، لا سيما وان عليها الاستناد الى اصحاب الخبر قبل نشرها .

واضاف اسلام شهوان، الناطق باسم القوة التنفيذية، في حديث خاص لـ "معا "، انه وخلال مرور موكب رئيس الوزراء إسماعيل هنية في منطقة النصيرات، قامت القوة التنفيذية بتوفير الأمن لمرور الموكب، وقام بعض أفراد من عائلة الفقيد رمضان، على حد تعبيره، بإطلاق النار على القوة التنفيذية، اثناء مرور موكب رئيس الوزراء.

أضاف شهوان، أن الإستهداف كان متعمدا بشكل واضح على القوة التنفيذية، نافياً بأن يكون الإستهداف لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، مؤكدا عدم وقوع اصابات.