الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزع اكثر من 450 طردا غذائيا على العائلات المقدسية المحتاجه

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 15:47 )
القدس- معا- قامت "مؤسسة القدس للتنمية" وللسنة الثانية على التوالي, بتوزيع طرود الغذائية في شهر رمضان المبارك.

وفي هذا العام 1432 للهجرة وفي شهر رمضان الخير, قامت المؤسسة بتوزيع 460 طردا من المواد الغذائية على اللعائلات الفقيرة في مدينة القدس.

ويشار ان هذه الطرود الغذائية قام بالتبرع بها لسكان القدس (بشكل خاص) عدد من المحسنيين الافاضل من دولة الكويت وعلى راسهم ورثه الشيخ جابر الاحمد الصباح.

وكانت المؤسسة قد دعت الجمعيات المعنية والعائلات المستحقة للحضور لاستلام للطرود الغذائية, وتم توزيعها من قبل مندوبي "مؤسسة القدس للتنمية" على المؤسسات لتوزيعها على العائلات الفقيرة في مدينة القدس.

هذا واستفاد من المشروع المؤسسات التاليه: جمعية المكفوفين العرب, جمعية سلوان, جمعية الرعاية الصحية والاجتماعية, لجنة زكاة صور باهر, لجنة زكاة مخيم شعفاط, دار القران الكريم العيسوية, جمعية نور العين, اتحاد عمال فلسطين, مؤسسة النجاة –الثوري, لجنة حي الشيخ جراح, سيدات البلدة القديمة, جمعية قرية المعلمات, ومجموعة من العائلات.

وقال "رئيس مؤسسة القدس للتنمية" احمد جبارين أن مشروع الطرود الغذائية للفقراء في مدينة القدس هو أحد مشاريع المؤسسة التي يسد بعض الاحتياجات الضرورية للفقراء المقدسيين, الذين تمارس بحقهم شتى اساليب القهر والقمع من اجل اجبارهم على الرحيل عن مدينتهم وتركها للمستوطني , ويعتبر اكثر من 60 % من سكان القدس دون خط الفقر (حسب احصائيات الاحتلال الاسرائيلي ).

وثمن المواطنون المقدسييون هذا اللفته الجميله من الافاضل في دولة الكويت الذين ساهموا في رسم الابتسامة على شفاه العائلات المحتاجة في المدينة المقدسة.