الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اسبوع- الدفاع المدني يخمد 18 حريقا ويمنح 69 تصريحا

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 15:38 )
بيت لحم- معا- تمكنت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم من إخماد 18 حريقا ومنح 69 تصريح سلامة عامة ومصاعد، خلال الاسبوع المنصرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني وصل "معا"، أن عدد حوادث الحريق التي تعاملت معها طواقم الدفاع المدني في محافظة بيت لحم خلال الأسبوع الماضي "18" حريقا ولم تسجل أي إصابات أو خسائر في الأرواح، كما تعاملت فرق الإنقاذ مع "1" بلاغا تم خلاله إنقاذ شخص نتيجة حادث سير.

وأضاف التقرير أن طواقم الوقاية والسلامة العامة خلال الأسبوع الماضي منحت "69" تصريحا للمراجعين من الخدمات الخاصة بأعمال الوقاية من أخطار الحريق والتي تشمل الزيارات الميدانية ودراسة المخططات وإصدار الشهادات والتراخيص ومتابعة الاشتراطات الوقائية اللازمة لحماية المرافق والمنشآت العامة والخاصة.

كما ونفذت إدارة التدريب والإرشاد العديد من الإعمال والبرامج التوعوية التي شملت الجوانب الإرشادية والوقائية، فقد تم عقد "3" محاضرات لعدد من الجهات الحكومية والخاصة، التي تنوعت مضامينها بين طرق عمليات الإخلاء في الحالات الطارئة والإطفاء والإنقاذ والمستلزمات الوقائية من إخطار الحريق في المنشات التجارية والصناعية.