الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: الاسرى هم حراس الحلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 16:06 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم أن الأسرى هم حراس الحلم الفلسطيني وروح الارض الفلسطينية، مشيدة بحقهم في التحرر من زنازين القهر الإسرائيلية مشيرة إلى عذابات الأسرى ومعاناتهم داخل السجون بما يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال زيارتها لعائلات الأسرى الثلاثة عصام واياد الفروخ المحكوم عليهما مدى الحياة والاسير عبد الباسط شوابكة المحكوم 30 عاماً من مدينة رام الله.

وأشارت غنام الى ان الرئيس محمود عباس وقيادة السلطة الوطنية الفلسطينية لن يغيب عن بالهم ملف الاسرى وسيبقى ضمن اولويات آجندتهم حتى تحرير كافة الاسرى وعودتهم الى احضان ذويهم .

واضافت أن الدفاع عن أرضنا و أرواحنا واحلامنا حق مشروع كفلته كافة المواثيق الدولية، معتبرة التكالب الإسرائيلي من خلال الجدار والإستيطان والإعتداء على الإنسان والثقافة والهوية الفلسطينية هو سيناريو معد سلفا ويهدف لرسم الوقائع على الأرض وتغيير التاريخ والجغرافيا لإبقاء شعبنا تحت الإحتلال وتعميق معاناته وآلامه.

واكدت الدكتورة غنام على ان منازل جميع الاسرى هي رمز لنا ونفتخر ونعتز لما عايشوه من معاناة وصمود واباء رغم الظلم والقهر والتعذيب في سبيل مناهضة السياسات الاسرائيلية التي تنتهك كافة حقوق الشعب الفلسطيني وابسطها العيش بحرية وامان.

من جانبهم رحب اهالي الاسرى بهذه الزيارة التي وصفوها بالبسيطة لكن تترك لنا بصمة امل مشددين على أن الأسرى بالسجون يعانون من ضغوطات كبيرة جدا عليهم في ظل هذه المرحلة الصعبة لكن صامدون في وجه هذا العدوان الغاشم.