الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

كتلة نضال العمال تدعو فياض إلى صرف مساعدة عاجلة للعمال

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 08:27 )
غزة- معا- دعت كتلة نضال العمال- الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني- بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الحكومة الفلسطينية ورئيس وزرائها الدكتور سلام فياض إلي صرف مساعدة مالية عاجلة للعمال العاطلين عن العمل لتلبية احتياجاتهم الأساسية واحتياجات أبنائهم للعام الدراسي الجديد.

وقالت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة عنه "ان الطبقة العاملة تعيش أوضاع اقتصادية واجتماعية صعبة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا وسياساته العنصرية التي سلبت حقوق كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وفي مقدمتهم شريحة العمال، وحسب تقرير للأمم المتحدة فإن حوالي 80 % من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر".

ودعت الكتلة إلى دعم صمود الطبقة العاملة في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشونها العمال وحماية حقوقهم وإنصافهم والتخفيف من معاناتهم وتوفير حياة كريمة لأسرهم ولأبنائهم في ظل تجاهل المؤسسات الرسمية والشعبية لمطالبهم ولمطالب الحركة العمالية.

وأضافت الكتلة أن "معاناة الطبقة العاملة تزاد سوءا بفعل الحرب العدوانية الشاملة التي يشنها الاحتلال على شعبنا وسياسة الحصار والغلاء والاحتكار التي تخلق وضعاً لا يستطيع فيه العامل توفير قوت يومه وتوفير احتياجات أبنائه".

وأكدت الكتلة على ضرورة حماية العمال من مسلسل الموت اليومي وإنقاذ أرواحهم التي تزهق يومياً جراء استغلالهم واستخدامهم في عمليات التهريب عبر أنفاق الموت وذلك بسبب حاجة العمال للعمل ليعيلوا أسرهم، حيث أن العمل في أنفاق الموت أدي إلي وفاة العشرات من العمال وأبناء الشعب الفلسطيني.