الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع مكرمة الرئيس على أوائل الثانوية العامة في طوباس

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 13:39 )
طوباس- معا- وزع د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم مكرمة الرئيس على أوائل الثانوية العامة بالمحافظة لهذا العام في الفرع العلمي والأدبي والتجاري وذلك بحضور محمد زكارنه مدير التربية والتعليم وحسام دراغمه مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة.

وهنأ المحافظ طوباسي الطلبة الاوائئل باسم الرئيس محمود عباس ناقلا لهم تحياته وأمانيه لهم بإحراز مزيدا من التفوق والتميز بحياتهم الجامعية القادمة.

وأشاد المحافظ طوباسي بالطلبة الأوائل مثمنا لهم جدهم ومثابراتهم الأمر الذي رفع رؤوسهم وذويهم ووطنهم عاليا، مشيدا بطلبة المحافظة واللذين اعتادوا على أن يحرزوا مراتب متقدمة على مستوى الوطن في كل عام.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أهمية التعليم في حياة الأفراد مشيرا إلى أن العلم والمعرفة هما السلاح الحقيقي للشعب الفلسطيني والذي طالما افرز العلماء والأدباء والمثقفين وساهم في بناء مجتمعات شعوب أخرى، مشيدا بدور مديرية التربية والتعليم ومديرها وجهودهم في تطوير مسيرة التربية والتعليم الأمر الذي افرز هذه النتائج المشرفة.

وقال المحافظ طوباسي أمام الطلبة المتفوقين وذويهم والحضور أن هذا التفوق يدلل على الحرص العالي لدى الشعب الفلسطيني على بناء جيل متعلم ومثقف.

وفي تعقيبه على الموقف الأمريكي وبعض دول الاتحاد الأوروبي المترددة في إعلان موقف واضح تجاه مسالة قبول عضوية فلسطين الدولة 194 بهيئة الأمم المتحدة، خلافا لموقفها فيما يحدث في عدد من دول المنطقة.

وأكد المحافظ طوباسي على أن المساندة الدولية لارداة الشعوب في تقرير مصيرها لا يجب أن تتوقف عند حدود فلسطين وأن هذه الدول يجب ان لا تكيل مسالة حق تقرير المصير وارادة الشعوب بمكيالين، مؤكدا على عزم القيادة الفلسطينية في التوجه للام المتحدة لانتزاع الاعتراف الدولي بفلسطين رغم العراقيل الإسرائيلية والضغوط الأمريكية.

ومشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني بأكمله يقف خلف الرئيس والقيادة الفلسطينية في التوجه للام المتحدة لطلب الاعتراف الدولي بفلسطين كدولة كاملة العضوية وعاصمتها القدس الشريف ، مثمنا بالوقت نفسه تزايد المواقف الدولية المؤيدة للموقف الفلسطيني ومشيدا بمواقف هذه الدول الصديقة .

من جهته ثمن محمد زكارنه مدير التربية والتعليم بالمحافظة جهود المحافظ طوباسي في دعم المسيرة التعليمية بالمحافظة الأمر الذي انعكس إيجابا على هذه المسيرة وعلى نتائج الطلبة لهذا العام.

وأشاد زكارنة بالطلبة الأوائل ونتائجهم الباهرة مثمنا لهم دورهم في رفع اسم المحافظة عاليا عبر تبوؤهم مراكز متقدمة على مستوى الوطن.