الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

القنصلية الامريكية تنشر برنامجها الرمضاني وتقدم التهاني بعيد الفطر

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 21:46 )
القدس- معا- انضمت القنصلية الأمريكية العامة في القدس لمئات الفلسطينيين للاحتفال بروح المجتمع والكرم خلال شهر رمضان الكريم، الأمران اللذان يعتبران من الأهمية على وجه الخصوص في هذا الوقت من العام.

ومن ضمن فعالياتها العديدة للتواصل خلال شهر رمضان، قامت القنصلية برعاية مجموعة من الفعاليات والمناسبات التي تم تنظيمها بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية.

وتضمن برنامج التواصل فعاليات العمل التطوعي، حملات للتوعية البيئية، فعاليات فنية وعروض ثقافية في القدس والضفة الغربية. وقد اكدت هذه النشاطات المجتمعية على القيم الاساسية الخاصة بالتعاطف مع الاخرين وخدمة المجتمع وذلك بالاشتراك بين الفلسطينيين والامريكيين وكافة المواطنين.

وتشاركت القنصلية الامريكية مع عدة مؤسسات من ضمنها الايمدايست ومؤسسة شراكة من اجل التنمية المستدامة ومؤسسة نوران الخيرية وشبكة القدس لدعم المجتمع ونادي أبناء القدس من أجل دعم وتنظيم هذه الفعاليات.

ومن جانب آخر فقد دعمت الزوايا الامريكية التابعة للقنصلية الامريكية في سلفيت وأريحا والبيت الامريكي في القدس الشرقية هذه الفعاليات بهدف خلق فرص للتبادل الثقافي للشباب والنساء والايتام في مخيمات اللاجئين والمناطق الأخرى في القدس الشرقية ورام الله وسلفيت وقطاع غزة وأريحا وبيت لحم وطولكرم وطوباس ونابلس والخليل. وقد ساهم في تنظيم هذه الفعاليات قادة مجتمعيون ومتطوعون وخريجون من الولايات المتحدة وموظفون من القنصلية الامريكية معبرين عن التزامهم بخدمة مجتمعاتهم ونشر الفهم المتبادل بين الامريكيين والفلسطينيين.

بتاريخ 23 أب، قام القنصل الامريكي العام دانييل روبنستين ووزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش باستضافة مأدبة إفطار لـ50 يتيما في رام الله.

وقام القنصل العام روبنستين والوزير الهباش باهداء الاطفال مجموعة من المستلزمات المدرسية متمنيا لهم رمضانا مباركا وعيدا سعيدا وتمنيا لهم النجاح خلال العام الدراسي المقبل.

وخلال فعالية أخرى في طوباس بتاريخ 16 أب، قال القنصل العام روبنستين: "انه لشرف لي ان احتفل بالتقاليد الرائعة لرمضان و التي تجمع الاصدقاء والاهل والاقرباء والشعوب من الدول الاخرى معا على طاولة واحدة.

وقام القنصل العام روبنستين بالاقتباس من رسالة الرئيس أوباما خلال شهر رمضان في هذا العام قائلا: "اقول لملايين المسلمين الامريكيين في الولايات المتحدة الامريكية واقول لاكثر من بليون مسلم حول العالم، ان رمضان هو وقت للتفكير والتعبد وهو مناسبة للانضمام للعائلة والاصدقاء للاحتفال بدين عرف عنه التنوع والالتزام بمباديء العدل والكرامة لبني البشر، لهذا أقول لكم ولعائلاتكم، رمضان كريم."

أن برنامج القنصلية الامريكية التواصل في رمضان يعد واحدا من العديد من البرامج التي تدعمها القنصلية الامريكية خلال العام في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة والتي تؤكد على أهمية الحوار و الفهم المتبادل بين الفلسطينيين والامريكيين.